وزير الدفاع المصري خلال استقباله نظيرته الفرنسية (المصدر)
وزير الدفاع المصري خلال استقباله نظيرته الفرنسية (المصدر)
السبت 16 ديسمبر 2017 / 21:57

مصر: وزير الدفاع يستقبل نظيرته الفرنسية ويتفقدان إحدى القواعد الجوية

24 ـ القاهرة ـ أحمد علي عكة

استقبل وزير الدفاع المصري، الفريق أول صدقي صبحي، وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورانس بارلي، والوفد المرافق لها الذي يزور مصر حالياً، حيث أجريت لها مراسم استقبال رسمية واستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وأكد المتحدث باسم الجيش المصري العقيد تامر الرفاعي، في بيان له، أن الجانبين قاما بعقد لقاء تناول عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط، وبحث أوجه التعاون العسكري بين البلدين في مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب.

وأعرب وزير الدفاع المصري، عن اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتي تأتي امتدادا لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولاسيما في المجال العسكري، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الامن والاستقرار بالمنطقة، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية .

من جانبها أشادت وزيرة الدفاع الفرنسية، بجهود مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب، ودورها الداعم للأمن والاستقرار علي المستويين الإقليمي والدولي في ضوء العلاقات المتميزة، مؤكدةً، حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر في العديد من المجالات.

وعقب اللقاء، تفقد الوزيران إحدى القواعد الجوية المصرية التي تضم أحدث المقاتلات متعددة المهام من الرافال المنضمة حديثاً إلى القوات الجوية المصرية، واستمعا إلى شرح تضمن الإمكانات التدريبية والقتالية والفنية للقاعدة بعد تطويرها وتحديثها بالاستفادة من الخبرات الفرنسية وصولاً لأرقى النظم العلمية والتكنولوجية ونظم التسليح العالمية.