منتدى الطاقة العالمي في دورة 2017 (أرشيف)
منتدى الطاقة العالمي في دورة 2017 (أرشيف)
الأحد 17 ديسمبر 2017 / 21:02

أبوظبي: منتدى الطاقة العالمي في 12 يناير

تستضيف أبوظبي يومي 12 و13 يناير (كانون الثاني) المقبل، الدورة الثانية من منتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي، بمشاركة مسؤولين حكوميين وخبراء في قطاع الطاقة وقادة فكر.

ويعقد المنتدى بالشراكة مع وزارة الطاقة وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، وشركة مبادلة للاستثمار، وذلك قبيل انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة والقمة العالمية لطاقة المستقبل.

ويركز المنتدى هذا العام على ثلاثة محاور رئيسية، هي الجغرافيا السياسية للتحولات في مجال الطاقة، والاعتماد على الكهرباء في كل شيء، وآليات التمويل والحوكمة لمزيج الطاقة في المستقبل، كما يسلط الضوء على الدور المهم الذي تقوم به المرأة في قطاع الطاقة.

وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، ووزير التغير المناخي والبيئة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، ووزير دولة الرئيس التنفيذي لـ"أدنوك" ومجموعة شركاتها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية خالد بن عبد العزيز الفالح، ورئيس هيئة الشؤون التنفيذية في أبوظبي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة مبادلة للاستثمار خلدون خليفة المبارك، والرئيس التنفيذي لشركة إيني وميج جينتل الرئيس والمدير التنفيذي لشركة تيلوريان كلاوديو ديسكالزي.

ويناقش المشاركون في المنتدى التوجهات غير المواتية في أنظمة الطاقة والتكنولوجيا ودراسة التطورات البارزة في قطاعات النفط والغاز والطاقة النووية والطاقة المتجددة في سياق التحديات السياسية والأمنية الرئيسية.