هدايا إلكترونية احذر شرائها لطفلك في أعياد الميلاد
هدايا إلكترونية احذر شرائها لطفلك في أعياد الميلاد
الأربعاء 20 ديسمبر 2017 / 16:19

تجنب هذه الهدايا في الكريسماس.. ستصيب طفلك بالسرطان

24- إعداد: رشا صفوت

حذرت معاهد الصحة الوطنية الأمريكية من الهدايا الإلكترونية مثل الأجهزة الذكية وإهدائها للأطفال في أعياد الكريسماس، لما لها من تأثير خطير على صحتهم، قد تعرضهم لمخاطر الإصابة بالسرطان، نظراً لزيادة نسبة الاشعاعات الصادرة من الأجهزة والتي يمتصها جسم الطفل.

وجاء هذا التحذير بعد توصية من مكتب الصحة في كاليفورنيا، بضرورة وجود مسافة مناسبة بين الهواتف المحمولة والجسم البشري، وعدم وضع الأجهزة الإلكترونية بجوار الأسرة أثناء النوم، وحفظها داخل الحقائب بدلاً من جيوب الملابس، وذلك لتقليل نسبة الإشعاعات الخطيرة.

ونصحت المعاهد العائلات بضرورة أخذ الحيطة والحذر عند شراء الأجهزة اللاسلكية، مثل الهواتف الذكية والألعاب الذكية وأجهزة الواقع الافتراضي، مشددة على أن هذه الأجهزة اللاسلكية تصدر موجات مصغرة أو أشعة المايكروويف وربما تسبب السرطان والعقم.

وعلى الرغم من أن الهواتف الذكية وغيرها من الأجهزة اللاسلكية تصدر كمية صغيرة من أشعة المايكروويف ذات التردد الموجي المنخفض، مقارنة بأشعة إكس راي أو الموجات فوق الصوتية، إلا أن الاقتراب منها والتعامل معها بشكل متواصل له نفس النتيجة الخطيرة لأشعة إكس راي.

وتنصح المعاهد بتجنب جلب هدايا إلكترونية مثل الهواتف المحمولة أو الذكية حتى المصممة للأطفال. ونستعرض فيما يلي أمثلة لهذه الأجهزة:

1- هاتف "jitterbug" البالغ سعره 112 دولاراً.

2- الساعات الذكية مثل ساعة أبل ووتش بسعر 329 دولاراً.

3- أجهزة الواقع الافتراضي مثل نظارة بلاي ستيشن البالغ سعرها 349 دولاراً.

4- الألعاب الذكية المرتبطة بالواي فاي أو الهواتف الذكية مثل "هالو باربي" البالغ سعرها 60 دولاراً أو "Cloudpets" بسعر 20 دولاراً.

5- أجهزة ألعاب الفيديو اللاسلكية مثل نينتندو سويتش بسعر 300 دولاراً.

6- الأجهزة اللوحية من ضمنها أمازون فاير 7 كيدز بسعر 80 دولاراً.

7- الطائرات دون طيار اللاسلكية مثل "DJI Spark" بسعر 500 دولاراً.