الثلاثاء 17 يوليو 2018

بالصور والفيديو: علامة النصر الإماراتية تتجسد في 3 آلاف قالب من إبداعات الطلاب

أبدع أكثر من 15 ألف طالب من ما يزيد على 100 مدرسة خاصة وحكومية، رسومات ملونة على 3000 قالب على شكل علامة النصر الإماراتية التي تشير إلى الفوز والنصر والمحبة.

وتعرض هذه الأعمال ضمن مبادرات القرية العالمية المجتمعية، تحت عنوان "مشروع النصر"، الذي يجمع هذه الأعمال الفنية كـ "قوالب سيراميك" التي نفذها طلبة في موقع خاص مقابل جناح الإمارات حتى 30 ديسمبر الجاري.

وكانت القرية العالمية أطلقت مبادرتها المجتمعية "مشروع النصر"، مطلع شهر أكتوبر بهدف التفاعل مع الآلاف من طلاب المدارس وتنمية مواهبهم الفنية.

وتتمحور المبادرة حول أعمال فنية وإبداعية ينفذها الطلبة على قوالب سيراميك مصممة على شكل شعار النصر الذي تميزت به دولة الإمارات وشعبها والذي يكون من خلال رفع كلا من أصابع الإبهام والسبابة والإصبع الأوسط، رمزاً إلى الفوز والنصر والحب للأمة.

ويأتي "مشروع النصر" في بادرة لتنمية المهارات الفنية لدى الطلاب وغرس مبادئ وقيم حب الوطن حيث يشارك في تزيين كل قالب مجموعة مكونة من خمسة طلاب بطرق وألوان مستوحاة من القيم التي تمثلها احتفالات اليوم الوطني.

وقامت القرية العالمية بجمع القوالب من المدارس وتقييمها من قبل لجنة تحكيم خاصة لاختيار أجمل ثلاثة أعمال فنية وفقاً لمعايير ارتباط الفكرة بموضوع اليوم الوطني وجمالية التلوين وجودته، بالإضافة إلى الإبداع في الطرح.

وتحصل الأعمال الثلاثة الفائزة على جوائز مالية تصل قيمتها إلى 100 ألف درهم تمنح للمدارس التي تم اختيار القوالب الرابحة منها بهدف تطوير وتنمية قسم الفنون فيها، كما يحصل الطلاب المشاركين في تقديم أجمل 10 قوالب على مجموعة من هدايا القرية العالمية التذكارية، وسيتم تكريم كافة الطلاب المشاركين في المبادرة من خلال شهادات تقدير.

يذكر أن القوالب المشاركة سيتم تسليمها إلى المدارس عقب انتهاء فترة العرض في القرية العالمية لعرضها في المدارس كتذكار لمشاركتهم في الاحتفال باليوم الوطني الـ46 للدولة.







T+ T T-