الجمعة 19 يناير 2018

فيديو24: كبار المثقفين والساسة في جنازة المؤرخ المصري صلاح عيسى

شيعت جنازة الكاتب والمؤرخ المصري صلاح عيسى، أحد كتاب موقع 24، اليوم الثلاثاء، من مسجد الحصري بمدينة ٦ أكتوبر في محافظة الجيزة المصرية، ونقله إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة بمدينة ٦ أكتوبر.

وكان على رأس الحضور، وزير الثقافة المصري الدكتور حلمي النمنم، ورئيس المجلس المصري الأعلى للإعلام مكرم محمد أحمد، وعدد كبير من المثقفين والساسة الشخصيات العامة .

وتوافد عدد من أهل وأقارب ومعارف الكاتب والمؤرخ الراحل صلاح عيسى لتشيعه إلى مثواه الأخير.

كان الكاتب والمؤرخ المصري صلاح عيسى يشغل منصب الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للصحافة المصرية، وقد وافته المنية، مساء أمس الإثنين، عن عمر ناهز 78 عاماً بعد صراع مع المرض.

وولد عيسي في 4 أكتوبر (تشرين الأول) عام 1939 في قرية بشلا مركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية، وحصل على بكالوريوس في الخدمة الاجتماعية عام 1961 وترأس لمدة خمس سنوات عدداً من الوحدات الاجتماعية بالريف المصري.

وبدأ عيسى حياته الثقافية كاتباً للقصة القصيرة ثم اتجه عام 1962 للكتابة في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي ثم تفرغ للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية، وأسس وشارك في تأسيس وإدارة تحرير عدد من الصحف والمجلات منها: "الكتاب" و"الثقافة الوطنية" و"الأهالي" و"اليسار" و"الصحفيون"، كما ترأس تحرير جريدة القاهرة.

وأصدر أول كتبه "الثورة العرابية" عام 1979 لتتوالى بعده الكتب في مجالات مختلفة مثل "حكايات من دفتر الوطن" و"شخصيات لها العجب" و"رجال ريا وسكينة" و"دستور في صندوق القمامة" و"تباريح جريح" و"مثقفون وعسكر".
T+ T T-