الجمعة 19 يناير 2018

5 هفوات قاتلة عليك تجنبها في فترة الخطوبة

تعبيرية
تعبيرية
من المعروف بأن فترة الخطوبة تعد فترة للتعارف بين الرجل والمرأة، وتقييم مدى أهلية الطرف الآخر ليصبح شريكاً لحياتك. إلا أن الكثيرين يقعون في الكثير من الهفوات والأخطاء أثناء فترة الخطوبة وخاصة عندما يعتبرونها وعداً قاطعاً بالزواج يصعب التراجع عنه.

وفي سبيل تحقيق الهدف المرجو من الخطوبة، لا بد من أن تتفادى المرأة الكثير من الأخطاء التي قد تترك آثاراً سلبية قد يكون بعضها مدمراً على حياتها الزوجية. فيما يلي 5 أخطاء قاتلة يجب على المرأة تجنبها في فترة الخطوبة، بحسب ما ورد في موقع "فاميلي شير" الإلكتروني:
  
1- تدخل الأهل السلبي
في الكثير من الأحيان يؤدي تدخل الأهل السلبي إلى نشوء الكثير من المشاكل بين الرجل والمرأة أثناء فترة الخطوبة، ومن هذا المنطلق لا بد من أن يسعى الطرفان المعنيان إلى النأي بنفسيهما عن تدخلات الأهل السلبية.

2- الاهتمام المفرط
من الرائع أن تهتمي بشريك حياتك المستقبلي، ولكن دون اللجوء إلى الإفراط في هذا الاهتمام، فالملاحقة الدائمة والضغط على الرجل بشكل مستمر قد يؤدي إلى نتائج عكسية تضر بعلاقتك المستقبلية معه.

3- الافتقار للصراحة
من الضروري أن تتجنبي إخفاء أي شيء عن شريك حياتك المستقبلي، وأن تكوني صريحة وشفافة في تعاملك معه، لأن إخفاء الأسرار عنه قد يعمل على إفشال العلاقة بينكما.

4- التخلي عن المبادئ
احرصي على تجنب تنفيذ كل ما يطلبه شريك حياتك المستقبلي منك بهدف إسعاده، وحاولي أن لا تستجيبي لرغباته إن كانت تتعارض مع مبادئك وقيمك.

5- الافتقار للاستقلالية
من الضروري أن تتحلي بشخصية مستقلة، وأن تتجنبي الانصهار التام في شخصية شريكك المستقبلي، فليس من المقبول أن تلغي شخصيتك بشكل كامل بهدف إرضائه وأن تحبي ما يحب وتكرهي ما يكره. 
T+ T T-