السبت 21 يوليو 2018

مسؤول أثيوبي:3 آلاف منظمة دولية ومحلية تعمل على بناء سد النهضة

سد النهضة (أرشيف)
سد النهضة (أرشيف)
أكّدت الجمعيات الخيرية والمجتمعات العاملة في إثيوبيا التزامها بمواصلة دعم سد النهضة، اليوم الأربعاء، وذلك بعد نفي مصر تقديم القاهرة مقترحاً باستبعاد السودان من مفاوضات السد المتعثرة.

وذكرت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية أن المجلس الوطني لتنسيق المشاركة العامة في بناء سد النهضة الإثيوبي، أجرى مناقشات، اليوم الأربعاء، مع الجمعيات الخيرية والمجتمعات الإثيوبية، حول كيفية تنسيق الدعم الذي يُمكن أن تُقدّمه التنظيمات في المستقبل.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لاتحاد الجمعيات المسيحية للإغاثة والتنمية الإثيوبية، مششا شوارجا، قوله إن "الاتحاد اشترى حتى الآن سندات بقيمة 50 مليون بر إثيوبي لدعم بناء السد"، مُشيراً إلى أن إسهام الاتحاد الإثيوبي أقل بكثير من الإمكانيات الهائلة المتاحة للجمعيات الخيرية والمُجتمعات.

وكشف مششا شوارجا أن هناك "3119 منظمة دولية ومحلية وغير حكومية تعمل على بناء السدّ"، مُضيفاً أن "الجمعيات الخيرية والمجتمعات العاملة في إثيوبيا ستواصل دعم الجهود الوطنية لاستكمال بناء السد بطريقة مُستدامة".

وأشار الرئيس التنفيذي أيضاً إلى أن شراء السندات أُجري بطرق عشوائية وغير منظمة، ما يحِدّ من مستوى تأمين الدعم المطلوب في شراء السندات.
T+ T T-