الجمعة 19 يناير 2018

3 تطبيقات مميزة لهواة رياضة العدو

رياضي يعدو (أرشيف)
رياضي يعدو (أرشيف)
تعد رياضة العدو إحدى أنواع الرياضات السهلة ويمكن لأي شخص ممارستها في أي وقت دون حاجة إلى الانتساب إلى ناد رياضي، أو شراء أجهزة رياضية.

وإذا كنت من هواة هذه الرياضة، وتبحث عن مساعدة لممارستها بشكل جدي، إليك هذه التطبيقات التي ستساعدك بكل تأكيد.

Strava
يساعدك هذا التطبيق على معرفة معدل دقات القلب والمسافة التي قطعتها أثناء الجري وتحليل كامل لأدائك، إضافةً إلى وصلك مع مجموعة خاصة من الرياضيين المحترفين التي سترشدك أكثر بما يناسبك.

يوفر التطبيق إمكانية تتبع مسارك عند الجري وتسجيل كل الأنشطة أثناء العدو، وكل ما عليك القيام به، رفع نشاطك من هاتفك الذكي وسيتولى Strava تسجيل أنشطتك بشكل تلقائي من خلال نظام تحديد المواقع "جي بي إس".

يتيح التطبيق إمكانية مقارنة أداءك الحالي مع أداءك السابق، ومقارنة أدائك مع أداء المستخدمين الآخرين للتطبيق للتعرف على مستواك الحقيقي. 

يوفر التطبيق إمكانية وضع أهداف معينة للتحقيق، مثل قطع مسافة معينة في فترة زمنية معينة.


التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة آي فون وأندرويد.

Runkeeper
يمكنك اعتباره مدربك الشخصي، وذلك بمساعدتك في التدريب وتنظيم أهداف لتحقيقها، فميزة التدريب لا تقتصر على السعي لهدف بسيط، وإنما تستطيع اختيار نوع التدريب الذي تريده، إن كنت مثلاً تسعى للانضمام إلى حدث عالمي للجري إلى فترات طويلة، أو زيادة قدرتك على التحمل وتجاوز مسافات أطول بشكل تدريجي.

ويتابع التطبيق الجري والمسافات المقطوعة وتقديم ملخصات يومية وأسبوعية بشكل دوري، فضلاً عن توفير خيار تحديد هدف مرتبط بمدة زمنية، ليقدم لك التطبيق خطة ذكية للوصول لغايتك.

يوفر التطبيق جوائز رمزية لتحفيزك ورفع همتك وطموحك، ويوفر أيضاً مقارنةً مع أكثر من 5 ملايين مسافة مقطوعة حول العالم.

يتيح التطبيق إمكانية الاقتران بالأجهزة القابلة للارتداء، فضلًا عن إمكانية مشاركة النتائج على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مباشر، بالإضافة إلى إمكانية تشغيل الموسيقى وعرض أحوال الطقس من خلال التطبيق.

التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد وآي فون.

MapMyRun
من أبرز المزايا الموجودة في هذا التطبيق، القدرة على مساعدتك في تحديد الطرق والأماكن المناسبة لممارسة هذه الرياضة.

حيث تستطيع مزامنة التطبيق مع حذائك الذكي إن كنت تملك واحداً، وتسجيل المسافة، والمدة، وتفاصيل الجري، بجانب تفاصيل أخرى مثل سرعة العدو، وعدد الخطوات في الدقيقة وشدة القوة التي تضرب بها على الأرض بقدمك وغيرها.

فإذا كنت غير مهتم بالمنافسة أو الأرقام التي يحققها الأخرون حولك فسيعجبك هذا التطبيق، ومثل باقي التطبيقات الأخرى يقوم باستخدام الجي بي إس على الهاتف لتحديد سرعتك والمسافة التي تقطعها.

يوفر التطبيق النتائج والتحليل النهائي للجري بعد الإنتهاء صوتياً، ويمكنك استخدام التطبيق لإنشاء طريقك الخاص للجري أو استخدام طريق إنشأه شخص أخر، فضلاً عن إمكانية تشغيل الموسيقى للاستمتاع بوقتك وخاصية المدرب الخاص وأداة مراقبة معدل ضربات القلب.

التطبيق متوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد وآي فون.
T+ T T-