الجمعة 19 يناير 2018

أفضل تطبيقات آي فون هذا الأسبوع

هاتف محمول أي فون (أرشيف)
هاتف محمول أي فون (أرشيف)
مع بداية عام 2018 يجدر بمستخدمي آي فون تحميل مجموعة مميزة من التطبيقات بدءاً من إدارة الحسابات والتحكم في الصور وصولاً إلى كيفية عمل القهوة.

تطبيق Single Origin
يقدم دروساً تفصيلية بكيفية تحضير أنواع القهوة العالمية، خطوة بخطوة، مع إرشادات دقيقة حول كمية المياه والقهوة المضافة للحصول على نتيجة مثالية.

يتيح التطبيق إمكانية تدوين الملاحظات حول قهوتك المفضلة التي تعدها للعودة إليها لاحقاً.

كما يوفر التوقيت آلية تنبيه لإشعارك بجهوزية القهوة تبعاً للإرشادات الزمنية لعملية تحضير قهوتك المفضلة.

تطبيق Snapseed
محرر صور احترافي من شركة غوغل لأجهزة آيفون، مزود بـ 29 أداة وفلتر للتحكم بالصور، فضلاً عن القدرة على إزالة الشوائب بالإضافة إلى معالجة ملفات JPG وRAW.

ويمكنه حفظ المظاهر الشخصية وتطبيقها على الصور الجديدة في وقت لاحق، إضافة إلى ذلك يستطيع التطبيق تعديل كل الأنماط باستخدام التحكم الدقيق في الصور.

ويتميز التطبيق بإبراز التركيبات في الصور بشكل رائع، ويتيح إمكانية قص الصور حسب الأحجام القياسية، والقدرة على  تدوير الصور 90 درجة، ويتيح تسوية أي أفق مائل، ويعتمد على توازن اللون الأبيض ليُظهر الصورة بشكل طبيعي.

تطبيق NoSeen for Facebook
سواء كنت من المستخدمين الراغبين في الحفاظ على الخصوصية أو لإجراءات العمل، تتوفر كل فترة أداة جديدة تسمح لمستخدمي فيس بوك بالتخلّص من تقارير قراءة الرسائل المستلمة، عند وصول رسالة جديدة وفتحها، وإخبار المرسل بفتح وقراءة الرسالة وتوقيت ذلك، ويُمكن للمستخدمين الإستفادة من بعض الأدوات التي تمنع إرسال هذا النوع من التقارير.

يمكن لمستخدمي هواتف آي فون تجربة تطبيق NoSeen for Facebook المجاني، لمنع ظهور تقرير "تم العرض"Seen بعد فتح الرسائل وقراءتها.

ويتيح التطبيق لمستخدمي هواتف آي فون إمكانية الرد على الرسائل فضلاً عن إمكانية تصفحها دون ظهر تقرير "تم العرض".

تطبيق HeroShot
تطبيق كاميرا جديد ومميز للالتقاط صور فنية على أجهزة آي فون، يعزل جزءأ من الصورة بإظهاره حاد التفاصيل، وإظهار الخلفية مبهمة التفاصيل بشكل فوري، سواءً التقطت الصورة بالكاميرا الأمامية أو الخلفية.

يستخدم التطبيق التعلم الألي، أحد فروع الذكاء الاصطناعي الذي يهتم بتصميم وتطوير خوارزميات وتقنيات تسمح بامتلاك خاصية التعلم، لتعطيك أفضل صورة ممكنة على هواتف شركة أبل.

ويتيح التطبيق تعديل الصور الموجودة أصلاً في جهاز المستخدم بإضافة تأثير العزل، للحصول على أفضل صورة فنية.

تطبيق Edison Mail
يتيح التطبيق إدارة عدد غير محدود من حسابات البريد من مختلف مقدمي خدمات البريد الإلكتروني مثل هوتميل وآي كلاود وجي ميل وآوتلوك وغيرها من مقدمي الخدمة.

يتميز التطبيق بواجهة سلسة سهلة الاستخدام، ويوفر مساعداً ذكياً لتنظيم الحياة اليومية، ويدعم إمكانية تخصيص قوائم العرض والإجراءات والتنبيهات الصوتية لصندوق البريد الوارد، فضلاً عن تضمين محرك بحث كامل على الهاتف.
T+ T T-