السبت 20 يناير 2018

5 ممارسات بسيطة تخلصك من الوحدة أثناء السفر

تعبيرية
تعبيرية
يمثل السفر في وقتنا هذا شرياناً حيوياً وممارسة شائعة لدى الكثير من الأشخاص، بعدما أصبحت وسائل النقل والسفر متاحة أمام الجميع وتطورت على نحو يسمح للمسافر التنقل بشكل سريع وسهل.

وقد يعمد الكثير من المسافرين للسفر بمفردهم بهدف الدراسة أو العمل أو السياحة، الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالوحدة والغربة اثناء رحلتهم. ولتجنب الشعور بالوحدة أثناء السفر، فقد أورد موقع "إنديانا" الإلكتروني 5 طرق بسيطة للتخلص من الشعور بالوحدة، على النحو التالي:

1- تكوين صداقات سريعة



لا بد من أن تحاول أن تكون صداقات سريعة عبر الاختلاط بالركاب أثناء الرحلة، أو لدى وصولك إلى وجهتك، فهنالك الكثير من الأشخاص يعانون من الوحدة ويرغبون في تكوين صداقات تساعدهم على التخلص من وحدتهم.

2- التعرف على البلد بنفسك



لا تعتمتد على المرشد السياحي في التعرف على البلد الذي تزوره، وحاول أن تقوم بالتجوال في الأسواق والمواقع الأثرية بنفسك، فالتجوال في الأماكن التي تحتوي على حياة اجتماعية يمنحك فرصة للتواجد في جو اجتماعي ينسيك وحدتك.

3- اصطحب صديقاً



إن كان الغرض من سفرك القيام بجولة سياحية، حاول أن تصطحب صديقاً أو شخصاً مقرباً منك، فالصحبة المسلية تنسيك الشعور بالوحدة وتجعل رحلتك أكثر متعة وإثارة.

4- المطالعة



تعتبر المطالعة من أكثر الممارسات المفيدة والمسلية أثناء السفر، لذا إن كنت من محبي القراءة، اصطحب بعض الكتب معك لقراءتها أثناء التنقل بوسائط النقل، أو في المقاهي والمطاعم أو في غرفة الفندق.

5- ممارسة النشاطات



تجنب الركون للكسل أثناء السفر لأنه يضاعف من الشعور بالوحدة، فعوضاً عن البقاء في المنزل أو الفندق، قم بنشاطات ترفيهية مثل ركوب الدراجة الهوائية، أو الذهاب إلى السينما، أو زيارة حدائق الحيوان والمتاحف، أو ممارسة الرياضة في النادي. 
T+ T T-