الجمعة 20 يوليو 2018

تراجع أسعار الذهب في التعاملات الأمريكية

(أرشيف)
(أرشيف)
سجلت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب اليوم الثلاثاء، تراجعاً ملموساً في أعقاب المكاسب الكبيرة التي سجلتها خلال الأيام الماضية، في ظل غياب أي بيانات اقتصادية مهمة.

في أسواق الصرف ارتفعت قيمة الدولار أمام اليورو، وهو ما ساعد في تراجع أسعار الذهب بعد أن كانت قد وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ 4 أشهر.

وتراجع سعر الذهب اليوم بواقع 6.7 دولار أي بأقل من 0.5% إلى 1313.70 دولاراً للأونصة تسليم فبراير (شباط) المقبل.

وفي ألمانيا، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي الألماني الصادرة اليوم الثلاثاء ارتفاع صادرات ألمانيا وناتجها الصناعي خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بأسرع من التوقعات، وهو ما يشير إلى تعافي النشاط الاقتصادي في أكبر اقتصادات أوروبا مع نهاية العام الماضي.

وذكر المكتب أن الصادرات سجلت نموا خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمعدل 4.1% شهرياً، بعد تراجع بنسبة 0.3% خلال الشهر السابق وفقاً للبيانات المعدلة. كان المحللون يتوقعون نمو الصادرات بنسبة 1.2% فقط.

في الوقت نفسه زادت الواردات بنسبة 2.3% شهرياً مقابل نمو بمعدل 1.8% خلال أكتوبر (تشرين الأول) الماضي. وكان المحللون يتوقعون نمو الواردات بنسبة 0.6% فقط.

وبلغ الفائض التجاري لألمانيا خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي 22.3مليار يورو بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحساب مقابل 19.9 مليار يورو خلال الشهر السابق.

كما أظهرت البيانات ارتفاع الناتج الصناعي لألمانيا خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بأسرع من التوقعات.

وذكر المكتب أن الناتج الصناعي سجل نموا خلال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمعدل 0.4% شهرياً، بعد تراجع بنسبة 1.2% خلال الشهر السابق وفقاً للبيانات المعدلة. كان المحللون يتوقعون نمو الناتج الصناعي بنسبة 1.8% فقط.

انخفضت نسبة البطالة في منطقة اليورو إلى 8.7% في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، وهو أقل مستوى يتم تسجيله منذ يناير (كانون الثاني) 2009، وفقاً لتقديرات نشرت اليوم الثلاثاء.

وتراجع عدد العاطلين في الدول الـ19 أعضاء منطقة اليورو بوتيرة مطردة منذ الأزمة الاقتصادية، ولكن الكثيرين ما زالوا يعتبرون النسب المسجلة على أساس موسمي مرتفعة للغاية.
T+ T T-