الثلاثاء 17 يوليو 2018

هكذا يجب أن يتصرف المسنون أثناء السفر

تعبيرية
تعبيرية
يسعى الكثير من المسنين للقيام برحلات سياحية ترفيهية بعد تقاعدهم من العمل، وذلك رغبة منهم لمكافأة أنفسهم بعد رحلة شاقة مع متاعب الحياة ومسؤولياتها الجسيمةK إلا أن الهاجس الوحيد الذي ينتاب الأشخاص الذين ينتمون إلى هذه الفئة العمرية، هو الحصول على رحلة مريحة وممتعة بأقل قدر من التعب.

وقد أورد موقع "إندبندنت ترافلر" قائمة مؤلفة من خمس نصائح للإجراءات التي يجب على المتقاعدين والمسنين القيام بها قبل وأثناء قيامهم برحلاتهم السياحية، على النحو التالي:

1- الاطمئنان على الصحة قبل السفر



من الضروري أن يقوم المسافر المسن بالاطمئنان على صحته قبل أن يستقل الطائرة، عبر زيارة طبيبه الخاص، والاستفسار منه عن الأدوية التي يجب عليه اصطحابها لتجنب أي مضاعفات أو مشاكل صحية أثناء السفر.

2- البحث عن عروض السفر المناسبة للمسنين



عادة ما تكون ميزانية المسافر المسن محدودة، لذا لا بد من أن يحاول السفر بأقل تكلفة عبر البحث عن الحسومات والعروض فيما يخص بطاقات السفر، واستشارة المختصين في شؤون الحجوزات والسفر، عبر الإنترنت أو مكاتب السياحة والسفر في بلده.

3- الادخار



ينبغي على المسافر أن يدخر المال الكافي للقيام برحلته، وأن يعد خطة دقيقة للإنفاق تجنبه الوقوع في المشاكل المالية أثناء السفر. ويمكن للمسافر المسن أن يستخدم مدخراته المالية التي جمعها طوال حياته العملية بطريقة حكيمة وتجنب الإسراف في الإنفاق.

4- السفر ضمن مجموعات سياحية



يضمن السفر ضمن مجموعات سياحية رحلة مثيرة وشيقة بالنسبة لكبار السن، وخاصة أولئك الذين يحتاجون الرعاية ويفتقرون للقدرة على السفر بمفردهم. ناهيك عن الجو الاجتماعي الذي توفره مثل هذه الرحلات الجماعية لمن يشعرون بالوحدة.

5- تجنب الرحلات المعقدة



إن كان المسافر يعاني من الأماكن المكتظة، أو يفتقر للقدرة على التجوال والتنقل بين أكثر من موقع في اليوم الواحد، يجب عليه اختيار الرحلات التي تتسم بجدول بسيط ومريح يتناسب مع مقدراته الجسدية والصحية. 
T+ T T-