الخميس 18 يناير 2018

بالفيديو: نجت من الاختطاف والقتل بفضل جهاز آي فون

كشفت طالبة جامعية أمريكية عن كيفية نجاتها من الاختطاف والموت على يد رجل مسلح بسكين، عبر تشغيل ميزة "جي بي إس" على هاتفها ومشاركة موقعها مع صديق لها.

تعرضت جيلا غلادن (21) عاماً للاختطاف تحت تهديد السلاح من قبل تيموثي ويلسون (28 عاماً) في مرآب للسيارات تابع لمركز تجاري بولاية جورجيا الأمريكية في وقت متأخر من الليل.

ويظهر تسجيل مصور التقطته كاميرا مراقبة لحظة إجبار ويلسون للفتاة على الدخول إلى سيارتها بعدما هددها بسكين، وانطلق بسيارتها إلى مكان مهجور وقام باغتصابها.

وتقول التقارير بأن جيلا توسلت لمختطفها ليتركها وشأنها إلا أنه لم يستجب لها واستمر في فعلته الشنيعة. وبعد أن قام باغتصاب الفتاة قرر ويلسون أن يسطو على إحدى محطات الوقود وقاد سيارة فريسته لمسافة 1000 ميل باتجاه ولاية ميشيغان.

واستغلت جيلا الفرصة وطلبت من مختطفها أن تستخدم هاتفها لمساعدته في تحديد موقع محطة الوقود التي ينوي سرقتها، حيث نجحت في إرسال موقعها على الخريطة لصديقها تامر بريانت، واستمرت بتبادل الرسائل مع صديقها خلسة بينما انشغل مختطفها بقيادة السيارة نحو محطة الوقود.

وقال تامر بأنه كان يغط في النوم عندما وصلته رسالة جيلا، وأنه عندما أدرك بأن صديقته في ورطة كبيرة توجه إلى مركز الشرطة على الفور للإبلاغ عن الحادث.

في هذه الأثناء استعاد ويلسون الهاتف من جيلا واحتجزها في مؤخرة السيارة ليتمكن من سرقة محطة الوقود دون أي عوائق. إلا أن محاولته في سرقة المحطة باءت بالفشل وقرر أن يسطو على مركز تجاري، وطلب من جيلا مساعدته في تحديد موقع المركز التجاري على هاتفها، الأمر الذي أتاح لها الفرصة للتواصل مع صديقها ثانية.

وبعد عملية بحث حثيثة، تمكنت الشرطة من العثور على السيارة والقبض على المختطف الذي وجهت إليه تهماً عديدة منها الاغتصاب والاختطاف والسرقة ومحاولة السطو المسلح، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. 
T+ T T-