السبت 20 يناير 2018

غزة: 100 مصاب خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي

شبان فلسطينيون ينقلون جريحاً أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة (24)
شبان فلسطينيون ينقلون جريحاً أصيب برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة (24)
أصيب أكثر من 100 فلسطيني، اليوم الجمعة، بعد إطلاق الاحتلال الإسرائيلي النار وقنابل الغاز عليهم خلال مواجهات متفرقة اندلعت على حدود قطاع غزة، في جمعة الغضب الفلسطينية السادسة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن 17 مواطناً أصيبوا خلال مواجهات شرق حي الشجاعية بمدينة غزة في محيط معبر "ناحال عوز" العسكري الإسرائيلي.

وأضافت، أن 15 شاباً أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال على الحدود الشرقية لمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة، فيما أصيب 3 آخرين خلال مواجهات مماثلة اندلعت في محيط معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع.

وأشارت الوزارة، إلى أن 6 مواطنين أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الوزارة في قطاع غزة، أشرف القدرة، إن معظم الاصابات كانت بالأعيرة النارية المباشرة، وواحدة بعيار مطاطي في الرأس، وواحدة بقنبلة غاز في الكتف.

وأوضح أن الطواقم الطبية الفلسطينية في قطاع غزة، تعاملت مع 60 حالة ميدانياً جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي تطلقه قوات الاحتلال الإسرائيلي صوب المتظاهرين الفلسطينيين.

ويستمر الفلسطينيون في مدينة القدس المحتلة، والضفة الغربية وقطاع غزة بالتظاهر للأسبوع السادس على التوالي منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب حول مدينة القدس المحتلة، وهو الحدث الذي ما زالت تداعياته السياسية والأمنية تلقي بظلالها على الأراضي الفلسطينية.
T+ T T-