الثلاثاء 17 يوليو 2018

توضيح إجراءات الاستيراد للأعمال غير المسجلة بالضريبة في الإمارات

أوضحت الهيئة الاتحادية للضرائب إجراءات الاستيراد للأعمال غير المسجلة في نظام ضريبة القيمة المضافة، حيث اعتمدت الهيئة نظام الدرهم الإلكتروني للدفع، والضمان الإلكتروني لتقديم الضمانات، وذلك لغاية تسهيل إجراءات سداد الضريبة للموردين غير المسجلين لديها، وإنجاز معاملاتهم بسلاسة وسرعة وسهولة.

وأفادت الهيئة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أنه "يتوجب على موردي السلع اتباع الإجراءات الجمركية الاعتيادية ومن ثم سداد ضريبة القيمة المضافة من خلال استكمال تصريح الاسترداد (نموذج VAT301 – نموذج إقرار استيراد لدفع ضريبة القيمة المضافة) والدفع من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية eservices.tax.gov.ae وعن طريق نظام الدرهم الإلكتروني والذي يقبل كل من بطاقات الدرهم الإلكتروني والبطاقات الائتمانية الأخرى، أو عن طريق شركة تخليص جمركي معتمدة من الهيئة الاتحادية للضرائب عند أي منفذ دخول، أو من خلال وكيل شحن معتمد من الهيئة الاتحادية للضرائب أو أي شركة بريد سريع تقوم بتوصيل السلع للموردين".

وذكرت أنه في: "حال قيام المورد بالاستيراد بغرض إعادة التصدير، ترانزيت أو إدخال مؤقت فعليه اتباع الإجراءات الجمركية الاعتيادية ومن ثم تقديم ضمان بقيمة الضريبة المستحقة على السلع. ويتم ذلك من خلال إدخال الرقم المرجعي للضمان الإلكتروني الذي تم الحصول عليه سابقاً في الموقع الإلكتروني eservices.tax.gov.ae ، أو من خلال شركة تخليص جمركي معتمدة من الهيئة الاتحادية للضرائب عند منفذ الدخول أو وكيل شحن معتمد من الهيئة الاتحادية للضرائب".
T+ T T-