السبت 23 يونيو 2018

تسجيل 750 ألف مشارك في مبادرة مليون مبرمج عربي

نجحت مبادرة مليون مبرمج عربي بإستقطاب أكثر من 250 الف متقدم للمنافسة على 100 ألف مقعد مخصص للدورة الأولى من المبادرة التي أطلقها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي تهدف إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، وصل عدد المنتسبين للمبادرة لأكثر من 750 ألف مشارك من مختلف الجنسيات العربية منذ اطلاقها، وسيتم تفعيل اشتراكهم على 8 دورات سنوياً.

أربع مسارات

وتوزعت إهتمامات المتقدمين بين المسارات التعليمية الأربعة، حيث فضل أغلبية المتقدمين برمجة التطبيقات الذكية بنسبة 35% وبرمجة المواقع الإلكترونية بنسبة 33% وحلّ مسار تحليل البيانات ثالثاً بنسبة 18% وأخيراً 14% لمسار تصميم المواقع الذكية.

كما وقعت مؤسسة دبي للمستقبل اتفاقية شراكة مع بيت.كوم أكبر موقع إلكتروني للوظائف في منطقة الخليج والشرق الأوشط وشمال أفريقيا، وذلك في خطوة عملية لدعم مبادرة "مليون مبرمج عربي" والشباب العربي المشارك.

وجرى التوقيع على الاتفاقية في المقر الرئيسي لمؤسسة دبي للمستقبل، وذلك بحضوروزير الدولة للذكاء الاصطناعي، عضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل ونائب العضو المنتدب للمؤسسة عمر بن سلطان العلماء، والمدير التنفيذي لشركة "بيت.كوم" ربيع عطايا.

وتهدف مبادرة المليون مبرمج عربي لتحقيق مئوية الإمارات 2071 بأن تكون الدولة أفضل دولة عالمياً من خلال تعزيز التنمية المستدامة في الدولة بتسجيل معدلات مرتفعة لبراءات الاختراع ودعم العلماء والباحثين وخلق البيئة الملائمة لجيل مبرمج يصنع مستقبله.
T+ T T-