السبت 20 يناير 2018

الحوثيون يعتقلون نساء ويخطفون نجل الأحمر

عناصر من الحوثيين (أرشيف)
عناصر من الحوثيين (أرشيف)
اعتقلت ميليشيا الحوثي الإرهابية، أمس السبت، عدداً من النساء بعد أن اعتدت عليهن أثناء تظاهرهن وسط صنعاء للتنديد بفساد وقمع الانقلابيين.

وأوضح شهود عيان أن عشرات النساء تم اعتقالهن ونقلهن إلى قسم شرطة الجديري، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

وخرجت مئات النساء في تظاهرة في ميدان التحرير في العاصمة صنعاء أمس، في "أربعينية" اغتيال الرئيس السابق، طالبن فيها بالإفراج عن أقاربهن المعتقلين، كما رفعن شعارات تندد ببطش الميليشيات بالشعب اليمني، وفسادهم ومشروعهم الطائفي ضد اليمن وشعبه.

ودعت المتظاهرات إلى العصيان المدني والإضراب الشامل رداً على عبث الحوثيين بقوت المواطنين، وهرع مئات من مسلحي الميليشيات ومعهم كتائب "الزينبيات" التابعة لزعيم الجماعة لمواجهة المتظاهرات ومنعهن من التجمع، والاعتداء عليهن بالضرب والشتم في مشهد لا سابق له في اليمن.

وقال ناشطون حقوقيون إن "الحوثيين اعتدوا على المتظاهرات واعتقلوا عشرات النساء واقتادوهن إلى قسم الجديري، في انتهاك واضح للأعراف والعادات والتقاليد والأخلاق اليمنية التي تجرم التعرض للنساء"، وأشاروا إلى أن بعض المتظاهرات تعرضن للإصابة، ونقلن إلى المستشفيات لتلقي العلاج.

ولجأ الحوثيون إلى استفزاز القبائل بعمليات خطف لأبناء القيادات، إذ اختطفوا نجل نائب الرئيس اليمني الفريق علي محسن الأحمر وعشرات من حراس منزله في قرية بيت الأحمر في مديرية سنحان جنوب صنعاء، وذلك بعد 24 ساعة من اختطاف نجلي وحفيد رئيس البرلمان يحيى الراعي. 
T+ T T-