مارين لو بان (أرشيف)
مارين لو بان (أرشيف)
الثلاثاء 16 يناير 2018 / 15:24

لو بان: الانتخابات الإيطالية قد "تقوض" الاتحاد الأوروبي تماماً

أعلنت زعيمة حزب الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة، مارين لو بان، أن الانتخابات العامة الإيطالية المقررة في الرابع من مارس (آذار) المقبل، والتي من المتوقع أن تبلي فيها الأحزاب المتشككة تجاه الاتحاد الأوروبي بلاء حسناً، قد تؤدي إلى تقويض الاتحاد الأوروبي تماماً.

وقالت لو بان لصحيفة "كوريير ديلا سيرا" اليوم الثلاثاء: "من الممكن بالتأكيد أن يشهدوا بداية لأوروبا جديدة، و(أن يقدموا) دليلاً إضافياً على أن الشعب يعارض الاتحاد الأوروبي كما هو عليه الآن".

وذكرت الصحيفة، أن "الجبهة الوطنية" تود أن يتحول الاتحاد الأوروبي إلى "اتحاد للدول الأوروبية" وأن يكون أكثر مرونة.

وفي إيطاليا، فإن لو بان هي حليفة لحزب الرابطة المناهض للمهاجرين، وقالت في المقابلة التي أجرتها مع الصحيفة إنها تقدر أيضاً أفكار حركة النجوم الخمسة الشعبوية.

وأضافت: "ليس لدينا علاقات رسمية معهم، ولكنهم جميعاً جزء من نفس الديناميكية التي تهدف إلى التشكيك في الاتحاد الأوروبي الحالي، الذي يدافع عنه ايمانويل ماكرون وأنجيلا ميركل"، في إشارة إلى الرئيس الفرنسي والمستشارة الألمانية.

وتشير استطلاعات الرأي إلى احتمال حصول حركة النجوم الخمسة وحزب الرابطة وحزب "إخوة إيطاليا" اليميني المتشكك تجاه الاتحاد الأوروبي، مجتمعة، على أكثر من 45% من الأصوات في الانتخابات الإيطالية.

ويشار إلى أن حزب الرابطة وحركة النجوم الخمسة كانا خففا مؤخراً موقفهما المناهض للاتحاد الأوروبي، وتراجعا عن التعهدات بإجراء استفتاء للخروج من منطقة اليورو، كما ترفض حركة النجوم الخمسة الدخول في تحالفات مع أحزاب أخرى.