الأربعاء 23 مايو 2018

افتتاح معرض الفنون التشكيلية السنوي المصاحب لمهرجان أبوظبي 2018 الشهر القادم

معرض الفنون التشكيلية المصاحب لمهرجان أبوظبي (من المصدر)
معرض الفنون التشكيلية المصاحب لمهرجان أبوظبي (من المصدر)
أعلن مهرجان أبوظبي عن قائمة الفنانين الإماراتيين المشاركين في المعرض التشكيلي السنوي المصاحب للمهرجان، والذي يفتتح في 2 فبراير (شباط) ويستمر لغاية 17 مارس (آذار)، وتستضيفه منارة السعديات.

ويقدم المعرض لأول مرة في العالم العربي، مجموعة أعمال من مقتنيات "متحف برشلونة للفن المعاصر" (ماكبا)، التي تعتبر من أبرز المجموعات الفنية المعاصرة في أوروبا، وستُعرض إلى جانب أعمال الفنانين الإماراتيين، بإشراف وتقييم مشترك بين مدير "متحف برشلونة للفن المعاصر"، فيران بارينبليت، ورئيس جمعية الإمارات للفنون التشكيلية، ناصر عبد الله.

ويتضمن برنامج المعرض، تنظيم سلسلة من الجلسات الحوارية، والجولات الإرشادية، وورش العمل الإبداعية، وإصدار كتاب خاص بطبعة محدودة، وتدخل أعمال الفنانين الإماراتيين، في حوار مع أعمال أكثر من 50 فناناً من 20 دولة.

ويقدم المعرض مجموعة من الأعمال المعارة من مقتنيات "متحف برشلونة للفن المعاصر"، والتي تقدم لمحةً بارزة عن أعمال فنية تم إنتاجها خلال أكثر من 9 عقود، وستعرف الجمهور على أهمية الدور الذي يلعبه الفن في حياتنا المعاصرة، كما يركز المعرض على القواعد المشتركة للحياة في مدننا وعلاقتها ببيئتنا الطبيعية، الأمر الذي يجعلنا نتمعن في الفن نفسه وفي قدرته على نقل الأفكار.

ويتضمن برنامج الفنون التشكيلية لمهرجان أبوظبي 2018 مجموعة من الأنشطة التي تم تصميمها خصيصاً للفنانين الشباب من طلبة المدارس والجامعات، بغية تشجيعهم على التفاعل مع المعرض وبالتالي مع الفنون بشكل عام، كما يتضمن البرنامج التعليمي، سلسلة من الجلسات الحوارية، والجولات الإرشادية في المعرض، وورش عمل تفاعلية من وحي المعرض.
T+ T T-