الأربعاء 15 أغسطس 2018

العامري لـ24: جولة الأقصر استكمالاً لنجاحات ماراثون زايد

محمد العامري (أرشيف)
محمد العامري (أرشيف)
أكد عضو اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري، المنسق العام، محمد علي العامري، أن "إقامة ماراثون زايد الخيري في مدينة الأقصر، هو استكمالاً للنجاح الكبير الذي شهدته النسخ السابقة التي استضافتها العاصمة المصرية القاهرة".

وقال العامري لـ24: "أينما وقع اسم زايد فهو تدفق للخير في أي مكان، وكما يعلم الجميع منذ انطلاقة الماراثون في عام 2005 في نيويورك بتوجيهات من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بإقامة السباق الخيري حاملاً أهدافه الإنسانية ذات المعاني والقيم الجليلة والتي نسعى لاستمرارها عاماً تلو الآخر، فالماراثون يحقق نجاحاته".

وأضاف العامري: "ماراثون زايد الخيري، الحدث الذي يرتبط باسم مؤسس وباني نهضة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الذي كرس جل اهتمامه لتقديم الخير والعون لكافة القضايا الإنسانية والخيرية في العالم، وهو الأمر الذي انتهجته القيادة الرشيدة بتعزيزها للمفهوم الخيري يوماً بعد الآخر وأسهم بإعلاء راية الإمارات الناصعة في كافة مبادرات العطاء ومشاريع الخير التي تقدمها للآخرين".

وتابع العامري، "أن الماراثون سيتسابق خلاله الجميع في حب زايد من خلال شعار 2018 "عام زايد"، تخليداً لدور الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في الأعمال الخيرية والإنسانية"، مشيراً إلى أن السباق لن يختلف من النواحي الفنية عن النسخ السابقة وبنفس النموذج الذي يقام في مدينة نيويورك الأمريكية.

وأشار: "لا اختلاف بين الماراثون الذي يقام في نيويورك أو أبوظبي أو مصر من حيث التصنيف وكلها سواء بالنسبة للجنة، حيث اعتمد مسافة السباق لتبلغ 10 كيلومترات، منها سباق لفئة الرجال والسيدات عن طريق انطلاقة واحدة للفئتين، إضافة إلى فئة أصحاب الهمم، معرباً عن ثقته في نجاح الماراثون بالشكل المتوقع مثلما حقق نجاحات كبيرة في السنوات الماضية".
T+ T T-