(أرشيف)
(أرشيف)
السبت 20 يناير 2018 / 14:55

باكستان تغلق مكتب محطة إذاعية تمولها أمريكا

أمرت السلطات الباكستانية محطة إذاعية تمولها الولايات المتحدة الأمريكية بوقف البث، زاعمة أن تقاريرها تظهر البلاد على أنها "معقل للإرهاب ودولة فاشلة".

وأصدرت وزارة الداخلية أمراً أمس الجمعة بإغلاق "راديو مشال" ومقره إسلام أباد والذي يبث بلغة الباشتو وعلى صلة بإذاعة أوروبا الحرة الممولة من قبل أمريكا، بناء على توصيات من وكالة الاستخبارات الباكستانية ذات النفوذ.

وأضافت الوزارة أن البرامج التي يبثها الراديو "تتماشى وأجندة وكالات الاستخبارات العدائية، وكانت تجسد باكستان على أنها معقل للإرهاب ومرتع آمن للجماعات المسلحة المختلفة".

وقال رئيس إذاعة أوروبا الحرة توماس كينت، على موقعها إنه "قلق للغاية جراء الغلق ويسعى للحصول على معلومات بشأن نوايا السلطات الباكستانية".

وأضاف كينت أن المحطة الإذاعية ومقرها براغ هي "منظمة إخبارية خاصة مدعومة من الكونغرس الأمريكي، وليس لها صلة بوكالات استخبارات أي دولة".

وجرى إطلاق "راديو مشال" في 2010، لمواجهة الأعداد المتزايدة للمحطات الإذاعية الإسلامية المتطرفة في الأقاليم الواقعة بشمال غرب البلاد، والمناطق القبلية ذات الحكم الشبه ذاتي على طول الحدود مع أفغانستان.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وباكستان الشهر الجاري، بعدما اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باكستان "بالكذب والخداع".

وقالت وزارة الخارجية في تغريدة في رأس السنة إنها ستجمد كل المساعدات الأمنية الأمريكية تقريباً لباكستان حتى تتخذ خطوات ضد الجماعات الإرهابية.