أم تتحدث مع ابنتها (أرشيف)
أم تتحدث مع ابنتها (أرشيف)
الأحد 21 يناير 2018 / 11:33

أم تعلم طفلتها المسؤولية عبر مشاركتها بدفع إيجار المنزل

طلبت أم أمريكية من طفلتها طلباً غريباً رغم أنها ما زالت بعمر خمس سنوات، وهو تقاسم أعباء المعيشة معها. ولكن كيف يمكن لطفلة بهذا العمر أن تدفع المال لسداد تكاليف الإيجار وفواتير الكهرباء والمياه.

طلبت امرأة أمريكية طلبت من ابنتها دفع خمس دولارات في الشهر لها، حسب ما ذكر موقع "شتيرن" الألماني. وتعطي 7 دولارات لابنتها أسبوعياً على شكل "مصروف الجيب"، وهو مبلغ تأخذه الطفلة بشكل منتظم كل أسبوع لقضاء احتياجاتها، وتأخذ منها خمس دولارات.

وقالت الأم: "أوضحتُ لها أن معظم المال يكون في الواقع لتسديد الفواتير ولا يتبقى منه سوى القليل جداً. ولكي تفهم ذلك جيداً يجب عليها أن تدفع لي خمسة دولارات من مصروف الجيب الذي تحصل عليه مني".

وشرحت الأم أن مبلغ 5 دولارات الذي ستدفعه سيكون مخصصاً لدفع ملتزمات على النحو التالي: دولار للإيجار (الكراء)، ودولار لدفع فاتورة المياه، ودولار لدفع فاتورة الكهرباء، ودولار لتسديد فاتورة الاشتراك التلفزيوني، ودولار للأكل. أما الدولارين المتبقيين فهما لاحتياجاتها الخاصة.

مشاركة التجربة
وتقاسمت الأم الأمريكية تجربتها على فيس بوك وتم إعادة نشرها 300 ألف مرة خلال أيام معدودة فقط. ورافقت عملية إعادة النشر تعليقات عديدة كان بعضها مؤيداً لهذه الفكرة، فيما رأى آخرون أن هذه الفكرة مبكرة بالنسبة لطفلة لم يتجاوز عمرها خمس سنوات.

الدولارات الخمسة التي تأخذها الأم الأمريكية من ابنتها أسبوعياً ستوفرها لها في حساب بنكي للادخار، وعند بلوغ الطفلة سن 18 يمكنها التصرف في هذا المبلغ كما تريد، حسب تفسير الأم في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "سأهديها هذا المبلغ عند بلوغها سن الـ18. عندما تقرر السكن في مكان آخر ستحصل على 3.380 دولار لبداية حياتها". كما أن الأم الشابة على يقين بأن ابنتها سوف تفرح لاحقاً بهذا المبلغ من المال.