الأحد 21 يناير 2018 / 13:26

تعرف على أنواع اختبار الإمارات القياسي EmSAT وطرق التسجيل فيه

ينضم طلاب الصف الثاني عشر الإماراتيين في المدارس الحكومية والخاصة، وغيرهم في المدارس الحكومية، لاختبار الإمارات القياسي EMSAT، أخيراً، وعرفت وزارة التربية والتعليم عبر موقعها بأنواع الاختبار وطرق التسجيل فيه.

ويعتبر اختبار الإمارات القياسي EMSAT، مجموعة من الاختبارات الوطنية المعيارية الإلكترونية للغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم المبنية وفق معايير وطنية.

ويتوجب على كافة الطلبة الإماراتيين في الصف الثاني عشر في كافة المدارس الحكومية والخاصة التي تدرس كافة المناهج، سواء منهاج وزارة التربية والتعليم أو أي منهاج آخر، التقدم لاختبارات اللغة الإنجليزية والعربية والفيزياء والرياضيات، إضافة إلى مادة الكيمياء للمسار المتقدم أو ما يعادله.

كما يتطلب من طلبة الصف الثاني عشر غير الإماراتيين، في جميع المدارس الحكومية، والخاصة التي تتبع منهاج الوزارة التقدم لاختبارات اللغة الإنجليزية والفيزياء والرياضيات، بالإضافة لمادة الكيمياء للمسار المتقدم.

وسيكون الاختبار القياسي التتابعي لطلبة الصفوف:10،8،6،4 في موضوعات اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، وستبدأ الاختبارات منذ 18 فبراير وتستمر لغاية 1 مارس في عينة مختارة من المدارس الحكومية التي سيتم تبليغها بذلك.