قوات عراقية (أرشيف)
قوات عراقية (أرشيف)
الأحد 21 يناير 2018 / 13:50

العراق: اعتقال 4 إرهابيين في كركوك وديالى

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية، اللواء سعد معن، اليوم الأحد، عن اعتقال 3 عناصر من داعش يعملون في كتيبة ما تسمى بـ"الاستشهاديين" في التنظيم في محافظة كركوك، فيما اعتقل "العقل المدبر" لعدة عمليات إرهابية في ديالى.

وقال معن بحسب "الغد برس"، إنه "بعملية استباقية نوعية تمكنت استخبارات الشرطة الاتحادية العاملة ضمن وكالة الاستخبارات من القبض على ثلاثة إرهابيين في محافظة كركوك، يعملون في صفوف داعش الإرهابي، ما يسمى بكتيبة الاستشهاديين وبدلالة أحدهم تم العثور على حزامين ناسفين".

وأضاف أن "العملية نفذت من خلال فريق استخباري مختص بعد متابعة الأهداف ومراقبة تحركاتهم، تم التحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية أصولياً".

ديالى
ومن جهة أخرى، أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، صادق الحسيني اليوم، اعتقال "العقل المدبر" لعدة عمليات إرهابية في المحافظة، قائلاً إن "قوة أمنية مشتركة نجحت وبعملية نوعية من اعتقال إرهابي مهم وخطير متورط بالتدبير والتخطيط لسلسلة من العمليات الإرهابية في ديالى".

وأضاف الحسيني أن "عملية اعتقال العقل المدبر تمت في إحدى الضواحي التابعة لبعقوبة بعد متابعة استخبارية دقيقة". 

يشار إلى أن القوات الأمنية اعتقلت في وقت سابق العديد من المطلوبين والإرهابيين في مناطق متفرقة من محافظة ديالى، بحسب ما ذكرت الوكالة.