شبكة إنستغرام
شبكة إنستغرام
الأحد 21 يناير 2018 / 14:13

إنستغرام ينضم للاتحاد الأوروبي في مكافحة التحريض على الكراهية

أكدت المفوضية الأوروبية أن مواقع التواصل الاجتماعي أدخلت تحسينات جذرية على وسائلها الرامية إلى مكافحة المحتوى غير المشروع علي منصاتها .

وبحسب المفوضية أصبح موقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور إنستغرام أحدث شبكة تواصل اجتماعي توقع على مدونة سلوك الاتحاد الأوروبي لمكافحة أحاديث التحريض على الكراهية.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن إنستغرام انضم إلى شبكات فيس بوك وتويتر ويوتيوب ومايكروسوفت التي وقعت على مدونة السلوك الأوروبية في 2016 فى الالتزام بمنع انتشار أحاديث الكراهية غير المشروعة عبر الإنترنت.

وأعلنت "فيرا يوروفا" مفوضة شئون العدل وحماية المستهلك والمساواة بين الجنسين في الاتحاد الأوروبي عن انضمام إنستغرام وغوغل بلس إلى الشراكة.

يذكر أن "مدونة السلوك" الأوروبية تركز على سرعة حذف المحتوى غير القانوني من مواقع التواصل الاجتماعي حيث تعهدت كل الشركات المشاركة فيها بمراجعة أغلب محتويات مواقعها والإبلاغ عن المحتوى غير القانوني وحذفه خلال 24 ساعة من ظهوره على المواقع.

ويعمل الاتحاد الأوروبي مع منصات التواصل الاجتماعي من أجل تطوير نظام لمواجهة انتشار العنصرية وكراهية الأجانب والأفكار الإرهابية على الإنترنت. وتمثل هذه المدونة "قانون شرفي" يراقب الاتحاد الأوروبي تنفيذه لكنها ليست جزءا من قانون الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للمفوضية الأوروبية فإن شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى الموقعة على "مدونة السلوك" حذفت حوالي 70% من كل أحاديث الكراهية التي تم الإبلاغ عنها، مقابل 59% فقط في مايو (أيار) 2017

وقد نجحت هذه المواقع الآن في مراجعة 81% من بلاغات المحتوى غير القانوني التي تصل إليها خلال 24 ساعة من استقبال البلاغ.