خالد القاسمي (تويتر)
خالد القاسمي (تويتر)
الأحد 21 يناير 2018 / 16:27

مع ختام المنافسات.. خالد القاسمي يحقق هدفه في داكار

أسدلت الستارة على النسخة الـ40 من أقسى رالي في العالم "رالي داكار"، لتختتم بذلك مسيرة الرالي بجولاته الـ14 في مدينة قرطبة الأرجنتينية، وسط أجواء احتفالية مميزة تليق بالأبطال الذين نجحوا في قطع العشرة آلاف كيلومتر من البيرو إلى بلاد "التانغو" مروراً ببوليفيا الشاهقة.

ونجح قائد فريق أبوظبي للسباقات وسائق بيجو الشرق الأوسط الرسمي، البطل الإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، في تجاوز جميع التحديات بحنكة وشجاعة وصبر، الأمر الذي خوله في نهاية المطاف تسجيل اسمه ضمن لائحة العشرة الأوائل محتلاً المركز 6، برفقة ملاحه الفرنسي زافييه بانسيري على متن الأسد الفرنسي بيغو 3008 دي.كيه.آر ماكسي، بإشراف فريق بي.اتش سبورت.

وبلغ الطول الإجمالي للجولة الأخيرة 286 كلم منها 120 كلم جولة خاصة بالسرعة، أكملها الشيخ خالد بهدوء وروية مسجلاً عاشر أسرع زمن.

وعن راليه لهذا العام، الذي أنهاه في 53 ساعة و37 دقيقة و16 ثانية، علّق الشيخ خالد القاسمي قائلاً: "أنا سعيد بإنهاء رالي داكار هذا العام، كنت أحلم دوماً في الوصول للمركز 15 في الترتيب العام في هذا الرالي وهو أصعب وأقسى سباق في العالم، ولكن الحمدلله اجتزنا خط النهاية في المركز السادس، وهي نتيجة ممتازة وأنا راضٍ عنها تماماً".