عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت (أرشيف)
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت (أرشيف)
الأحد 21 يناير 2018 / 21:16

مسؤول فلسطيني ينتقد استقبال مصر والأردن نائب الرئيس الأمريكي

أعرب مسؤول فلسطيني اليوم الأحد عن الأسف لاستقبال مصر والأردن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس ضمن جولته في المنطقة، والتي تقاطعها السلطة الفلسطينية.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صالح رأفت في بيان: "نأسف لاستقبال المسؤول الأمريكي خاصةً بعد اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وإعلان واشنطن وقف دعمها المالي للسلطة الفلسطينية".

وأضاف رأفت: "من المؤسف أن يُستقبل بنس من قبل الشقيقتين مصر والأردن بعد تصريحاته عشية زيارته للمنطقة عن  إزالة القدس من جدول أعمال المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، وادعاءه أن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على ضوء ذلك بات أسهل وفي متناول اليد من خلال صفقة القرن".

ودعا المسؤول الفلسطيني مصر والأردن والدول العربية كافةً، إلى قطع علاقتها بالولايات المتحدة الأمريكية عملاً بقرار القمم العربية في عمان 1980، وبغداد 1990، والقاهرة 2000، التي قررت دعوة الدول العربية إلى قطع علاقتها مع أي دولة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ودعا رأفت الدول العربية إلى رفض التعامل مع أي مقترحات أمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي لا تتضمن مطالبة إسرائيل بالانسحاب من جميع الأراضي التي احتلتها في 1967، وفي مقدمتها القدس الشرقية.

وحث المسؤول الفلسطيني الدول العربية إلى سحب ودائعها المالية واستثماراتها من الولايات المتحدة الأمريكية، وإلى زيادة دعمها المالي لوكالة أونروا، وللسلطة الفلسطينية لمواجهة تقليص الدعم الأمريكي لهما.