الإثنين 22 يناير 2018 / 18:02

بالفيديو: طرد النواب العرب في الكنيست خلال كلمة بنس

طرد أمن الكنيست الإسرائيلي، نواب القائمة العربية المشتركة في الكنيست، بعد رفعهم صوراً تؤكد أحقية الفلسطينيين بمدينة القدس المحتلة، بالتزامن مع كلمة لنائب الرئيس الأميركي مايك بنس أمام الكنيست.

وفور بدء بنس كلمته رفع النواب العرب في الكنيست، صوراً لمدينة القدس المحتلة، ما دفع عناصر الأمن للاعتداء عليهم ودفعهم خارج القاعة، وقابل نتانياهو وأعضاء الكنيست الإسرائيليين هذا التصرف بالتصفيق الحار تأييداً.

ويزور بنس إسرائيل منذ يوم أمس، الأحد، ضمن جولة للمنطقة بدأها بزيارة القاهرة ولقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ثم المملكة الأردنية الهاشمية عقد خلالها لقاءات مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني.

وأعلن نواب القائمة العربية المشتركة، في وقت سابق، رفضهم الكلي لخطاب نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، أمام الكنيست، معتبرين أن "الولايات المتحدة لم تكن في أي يوم وسيطًا نزيهًا ذي مصداقية، لحل القضية الفلسطينية".

وقال نواب القائمة المشتركة، إن "زيارة مايك بنس للمنطقة غير مرحب بها، لأنها تستهدف القضاء على أي إمكانية للتوصل إلى سلام عادل، وتصب الزيت على نار الصراع وهو يتحمّل، مع رئيسه، مسؤولية إغلاق الباب أمام تسوية سياسية واستمرار الاحتلال وسفك الدماء".