السبت 18 أغسطس 2018

نينتندو تطلق باقة من الألعاب المصنوعة من الكرتون المقوى

ألعاب من الورق المقوى يتم التحكم فيها عبر سويتش
ألعاب من الورق المقوى يتم التحكم فيها عبر سويتش
أعلنت شركة نينتندو عن إطلاق مجموعة من الألعاب المصنوعة من الكرتون المقوى، والتي يتم استعمالها بواسطة جهاز التحكم نينتندو سويتش، وتضم هذه الألعاب سيارات وصنارات صيد الأسماك ومنازل وحتى العزف على البيانو.

وتهدف الشركة اليابانية من خلال مفهوم Labo الجديد إلى تلبية متطلبات الأطفال الصغار في المقام الأول، ويتضمن العديد من مكونات "سويتش" المختلفة، وفي البداية يتم تجميع الوحدات التركيبية المصنوعة من الكرتون، ثم تنبض فيها الحياة من خلال محركات الاهتزاز، والتي تعتمد على مستشعرات الحركة الخاصة بها من أجل عمليات التحكم والرصد، ويتم نقلها إلى جهاز الألعاب "سويتش".

وعند استعمال لعبة البيانو مثلا تقوم كاميرا الأشعة تحت الحمراء بجهاز التحكم المدمج برصد المفتاح، الذي تم الضغط عليه، ومن ثم تصدر الأصوات عن طريق السماعات الموجود بجهاز الألعاب، ويمكن لقصبة الصيد المصنوعة من الورق أن تهتز بفضل جهاز التحكم المدمج بها، عندما تقوم سمكة بالتقاط الطُعم الموجود في لعبة الصنارة.

ومع لعبة Robo-Set يتم رصد الحركات عن طريق جهاز التحكم المدمج، ويقوم اللاعب بتصميم حقيبة ظهر، والتي تكون مرتبطة باليدين والقدمين عن طريق حبال، ويعتبر ذلك كله بمثابة جهاز تحكم عن طريق الحركة للروبوت بجهاز الألعاب.

ومن المقرر طرح ألعاب نينتندو Labo بحلول نهاية شهر أبريل (نيسان) المقبل، ولم تفصح الشركة اليابانية عن أية تفاصيل بشأن أسعار الألعاب الجديدة.
T+ T T-