الأربعاء 24 يناير 2018 / 08:58

برلماني يطالب بمواصفات إماراتية للأجهزة الكهربائية المنزلية وتوصيلاتها

24 -خاص – سعيد علي

طالب عضو المجلس الوطني الاتحادي سالم عبدالله الشامسي، بضرورة اعتماد الجهات المعنية في الدولة مواصفات خاصة للأجهزة الكهربائية المنزلية والتوصيلات بحيث تكون مناسبة لطبيعة وبيئة دولة الإمارات، الأمر الذي يرفع من معدلات السلامة في المنازل والمنشآت.

ودعا الشامسي الجهات المختصة إلى منع استيراد الأجهزة الكهربائية وتوصيلاتها في حال عدم مطابقتها للمواصفات المعتمدة التي يجب أن تتميز بجودتها العالية، مطالباً بتكثيف الرقابة على الأسواق لوقف بيع هذه المنتجات.

وأكد الشامسي في تصريح خاص لـ24، "على ضرورة منع التعامل بالأجهزة المقلدة، وتشديد العقوبة على المتاجرين بها"، لافتاً إلى أن "الخطوة الأولى في القضاء على البضائع المقلدة تبدأ من منافذ البيع التي يجب عليها أن تشدد من إجراءاتها لمنع دخول تلك البضائع التي تشكل خطراً على الحياة والممتلكات".

كما طالب إدارة الدفاع المدني بالدولة، بالعمل على نشر الوعي بين أفراد المجتمع فيما يتعلق بسلامة المنازل وطرق التعامل مع المخاطر من خلال برامج عمل وجداول زمنية واضحة، وكذلك ضرورة أخذهم الاحتياطات اللازمة عند شراء البضائع الكهربائية من الأسواق بالتأكد من سلامتها وجودتها.

ولفت إلى أن "الأجهزة الكهربائية المقلدة تلعب دوراً رئيساً في نشوب الحرائق في المنازل والمنشآت التي تؤدي في كثير من الأحيان إلى وفيات وإصابات".