الأربعاء 23 مايو 2018

روسيا ضيف شرف معرض باريس الدولي للكتاب في مارس

جانب من دورة معرض باريس الدولي للكتاب الماضية (أرشيف)
جانب من دورة معرض باريس الدولي للكتاب الماضية (أرشيف)
تستضيف العاصمة الفرنسية بين 16 و19 مارس(آذار) 2018، الدورة 38 من معرض باريس الدولي للكتاب، أحد أهم المناسبات الأدبية في أوروبا والعالم، وبحضور ما يزيد عن 1250 من دور النشر الفرنسية والعربية والعالمية.

ويتوقع أن تقام الدورة بتوافد جماهيري يفوق 150 ألف شخص، وما يزيد عن 3000 كاتب من مختلف أنحاء العالم، و30 ألف من المهنيين والعاملين في قطاع النشر، يُشاركون في المئات من الفعاليات الثقافية التي تتضمن حوارات وندوات وحفلات توقيع، ولقاءات مفتوحة مع الجمهور.

وتحل روسيا في دورة 2018 ضيفة شرف الدورة، بمشاركة 30 مؤلفاً وكاتباً روسياً، يُمثلون انعكاساً لتنوع وديناميكية الأدب الروسي المعاصر.

ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام مشاركة عربية واسعة من كبرى دور النشر وعدد من الأدباء والكتاب العرب، خاصةَ من الإمارات، السعودية، لبنان، الجزائر، تونس، مصر، سوريا، والمغرب الذي كان ضيف شرف للمعرض الباريسي في دورته الماضية بمشاركة ناجحة وفاعلة للكتاب المغاربي ونخبة من الأدباء والفنانين التشكيليين.

وكان الكاتب الإماراتي محمد الحمادي، وقع في معرض باريس للكتاب 2017، النسخة الفرنسية من كتابه "خريف الإخوان"، والذي صدر مترجماً تحت عنوان "الرواية السوداء للإخوان المسلمين"، واحتفى به الإعلام الفرنسي بشكل واسع، لما شكله الكتاب من نافذة للقارئ الفرنسي على تفاصيل خفية عن الإسلام السياسي وتنظيم الإخوان بشكل خاص.


T+ T T-