مقاتلون أكراد في عفرين (أ ف ب)
مقاتلون أكراد في عفرين (أ ف ب)
الأربعاء 24 يناير 2018 / 08:46

القوات التركية تجدد قصف عفرين

ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن القوات التركية عاودت قصفها لمواقع في منطقة عفرين الواقعة في الريف الشمالي الغربي لحلب.

وأوضح المرصد في بيان فجر الأربعاء أن "القصف العنيف استهدف مناطق في بلدة جنديرس وناحيتها، والتي كانت تعرضت الثلاثاء لقصف تسبب بمقتل 4 أطفال ومواطنات وإصابة آخرين".

وأضاف أن القصف "استهدف أيضاً مناطق في ناحية راجو وأماكن أخرى في ريف عفرين، ما تسبب بمزيد من الأضرار في ممتلكات مواطنين، فيما تتواصل الاشتباكات بوتيرة عنيفة بين قوات سورية الديمقراطية من جانب، والفصائل المقاتلة والإسلامية والقوات التركية من جانب آخر".

وكان الجيش التركي أعلن أنه قتل "العديد من المقاتلين الأعداء" منذ بدء الهجوم التركي ضد وحدات حماية الشعب الكردي في شمال سوريا.

وذكرت رئاسة أركان الجيش أنها "حيدت" ما لا يقل عن 260 "من المنتمين لمنظمات إرهابية"، وفي العادة يقصد بكلمة "تحييد" في الاستخدام اللغوي التركي، القتل، لكن المصطلح يمكن أن يعني أيضا الإصابة أو الأسر.

ولا يوجد تأكيد لهذا العدد من جانب وحدات حماية الشعب الكردي.

وكان الجيش التركي بدأ عملية "غصن الزيتون" يوم السبت الماضي في منطقة عفرين السورية ضد مواقع وحدات حماية الشعب، وبدأ الجيش التركي الأحد هجوماً برياً.

وأكدت القوات المسلحة التركية مقتل جندي وإصابة آخر خلال اشتباكات في سورية الثلاثاء، وكان جندي لقي حتفه أمس الأول الاثنين.

وأكد الجيش أن عمليته قاصرة على استهداف من أسماهم "الإرهابيين" فقط، قائلاُ إنه يبذل كل الجهود من أجل حماية السكان المدنيين.