ماكرون وميركل (إ ب أ)
ماكرون وميركل (إ ب أ)
الأربعاء 24 يناير 2018 / 10:56

ميركل وماكرون يعرضان رؤيتهما السياسية لمستقبل أوروبا بدافوس

ينضم قادة الدول الأوروبية الكبرى اليوم الأربعاء، إلى فاعليات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في منتجع دافوس السويسري لعرض رؤاهم لمستقبل الاتحاد الأوروبي وما بعده.

وتلقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كلمة الساعة الثانية و20 دقيقة بعد ظهر اليوم الأربعاء، بالتوقيت المحلي (13:20 بتوقيت غرينتش) أمام المنتدى، حيث من المتوقع أن ترد على خطط الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء إصلاحات جذرية في الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أيضاً أن تلتقي المستشارة ميركل على هامش المنتدى السنوي مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الأرجنتيني ماورسيو ماكري.

ويخلف ماكري، المستشارة الألمانية كرئيس للدورة الحالية لمجموعة الدول العشرين الكبرى.

كما تعتزم ميركل إطلاق منتدى الأعمال الألماني الإفريقي كجزء من جهود برلين لتعزيز التنمية الاقتصادية والحد من الهجرة في القارة الإفريقية.

ويلقي ماكرون كلمته أمام المنتدى في الساعة الخامسة و30 دقيقة، حيث يتحدث عن حالة العولمة في الوقت الراهن.

وبحسب مصادر قريبة من مكتب رئيس فرنسا، فإن ماكرون سيتحدث عن التحديات الثلاث التي يواجهها العالم وهي التفاوت الاقتصادي والاجتماعي ومكافحة ظاهرة التغير المناخي والقيادة العالمية في مواجهة النزعة القومية والتطرف.

كما يتحدث اليوم الأربعاء، في دافوس رئيس وزراء إيطاليا باولو جينتيلوني، وملك أسبانيا فيليب الخامس والرئيس البرازيلي ميشيل تامر.