مدرب بيرو غاريكا (أرشيف)
مدرب بيرو غاريكا (أرشيف)
الأربعاء 24 يناير 2018 / 12:52

مدرب بيرو: غيريرو سيشارك في المونديال رغم العقوبة

أعلن المدير الفني لمنتخب بيرو، الأرجنتيني ريكاردو غاريكا، أنه سيحدد القائمة الرئيسية للاعبيه المشاركين في مونديال 2018 مع حلول مارس (آذار) المقبل.

وأوضح غاريكا أن هؤلاء اللاعبين الذين ستشملهم القائمة سيخوضون مباراتين وديتين في الولايات المتحدة الأمريكية في نفس الشهر.

وقال غاريكا خلال مؤتمر صحافي في العاصمة البيروفية ليما: "في القائمة النهائية يمكن أن يتواجد لاعبون لا يلعبون بشكل مستمر، لكنهم يتدربون بشكل طبيعي".

وأعرب غاريكا عن ثقته في الحالة الفنية لمهاجم فريقه وأبرز نجومه، باولو غيريو، المعاقب بالإيقاف حتى مايو (أيار) المقبل بسبب سقوطه في اختبار للكشف عن المنشطات.

وتابع: "الأمر يعتمد على باولو، للأسف العقوبة لا تسمح له باكتساب الإيقاع المطلوب، لكننا نثق في الاحترافية التي يتمتع بها وأنه سيكون بأفضل حال".

وتحدث المدرب الأرجنتيني عن نجم آخر في صفوف فريقه، وهو لاعب الوسط المهاجم كريستيان كويبا، الذي يواجه مشكلة مع ناديه الحالي، ساو باولو البرازيلي، ولم يحدد بعد الوجهة التي سيكمل بها مسيرته.

وأعرب غاريكا عن قلقه من وضع اللاعب، متمنياً أن تتضح الأمور بالنسبة له في أقرب وقت.

واستطرد قائلاً: "عندما يمثل أحدهم دولة ما فإن كل ما يفعله يكون له تأثيره على سمعة هذه الدولة، معرفة المكان الذي سيلعب به أمر مهم للغاية بالنسبة لنا، سنتابعه وسنرشده لكننا لن نقرر مصيره".

وكشف غاريكا أن ما بين 11 و14 لاعباً من صفوف منتخب الشباب (تحت 20 عاماً) في بيرو سيسافرون إلى روسيا خلال المونديال مع مدربهم دانييل أحمد للمشاركة في تدريبات المنتخب الأول.

وتحدث غاريكا عن هذا الأمر قائلاً: "إنه أمر جيد بالنسبة لنا".

وفيما يتعلق بالمباراتين الوديتين لبيرو في مارس المقبل، أكد غاريكا أن الشيء الوحيد المؤكد في هذا الصدد هو أن اللقاءين سيلعبان في الولايات المتحدة الأمريكية، وأن طرفي هاتين الوديتين سيتم اختيارهما من بين منتخبات كرواتيا وآيسلندا والسويد.

وتعود بيرو للظهور في المونديال مرة أخرى بعد غياب دام لـ 36 عاما وستلعب في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات فرنسا والدنمارك وأستراليا.