لاعبات كوريا الشمالية لهوكي الجليد (تويتر)
لاعبات كوريا الشمالية لهوكي الجليد (تويتر)
الأربعاء 24 يناير 2018 / 12:59

كوريا الشمالية ترسل لاعبات الهوكي إلى جارتها الجنوبية

من المنتظر أن ترسل كوريا الشمالية وفداً متقدماً مكوناً من 8 أعضاء إلى كوريا الجنوبية غداً الخميس، بالإضافة إلى وفد مكون من 15 عضواً يشمل لاعبات فريق هوكي الجليد اللاتي سوف يضمن إلى الفريق الجنوبي لتشكيل فريق أولمبي مشترك بين الكوريتين، طبقاً لما ذكرته شبكة كيه.بي.إس.وورلد الاذاعية الكورية الجنوبية، اليوم الاربعاء.

وفى رسالة بعثت بها في وقت متأخر، أبلغت كوريا الشمالية سول بأنها سترسل الفريق المتقدم إلى جانب 12 لاعبة في هوكي الجليد، ومدرب واثنين من أفراد الدعم.

ومن المتوقع أن يعبر الفريق المتقدم برئاسة يون يونغ بوك، الذي يشغل منصب نائب مدير في وزارة الرياضة الكورية الشمالية، وأعضاء فريق هوكي الجليد، الحدود البرية الغربية لزيارة كوريا الجنوبية.

وجاء هذا الإشعار بعد ساعات من طلب وزارة التوحيد في كوريا الجنوبية من الجانب الشمالي الإسراع في تنفيذ التدريب المشترك بين الكوريتين لفريق هوكي الجليد الموحد للسيدات، استعداداً للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وقالت التقارير: "الفريق المتقدم المكون من 8 أعضاء سيتفقد أماكن الإقامة والملاعب والمسائل ذات الصلة بمراسم الافتتاح والختام، وأيضاً موقع تقديم عروض التايكوندو بواسطة فريق كوري شمالي آخر، خلال زيارته التي تستغرق ثلاثة أيام".