الأربعاء 23 مايو 2018

أبوظبي: "التحولات والإنجازات في صناعة الكتاب - تجربة الإمارات"

تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، الدورة الأولى من منتدى أبوظبي للنشر في دورته الأولى يومي 30 و31 يناير(كانون الثاني) 2018، تحت شعار "التحولات والإنجازات في صناعة الكتاب - تجربة الإمارات"، بمشاركة ناشرين وكتاب من العالم العربي والغربي ومختصين في عالم النشر يمثلون مؤسسات ومراكز ومعاهد حول العالم.

ويناقش المنتدى في جلساته الثمانية أهمِّ التطوُّراتِ والتحديات التي تواجه النشر في الإمارات على وجه الخصوص والمنطقة بشكل عام، مرتكزاً على عدة محاور رئيسية تشمل التأليف والنشر، مع الإضاءة على آخر المستجدات والممارسات في صناعة النشر، بما يتيح فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات.

كما ويتضمن المنتدى ورشتي عمل تتناول إحداها أدب الطفل وتديرها الدكتورة فاطمة حمد المزروعي، وتتطرق الجلسة الثانية لصناعة النشر وانعكاسه على المجتمع.

ويهدف المنتدى إلى التأكيد على أنّ النشر والكتاب والثقافة بشكل عام، جميعها أعمدة بناء الأجيال القادمة التي ستتولى مسؤولية النهوض بالمجتمع، بخاصة وأن وسيلة النشر كانت لعقود طويلة تعتمد على الطباعة والنشر والكتاب الورقي، والصحف والمجلات.

وقال رئيس دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي محمد خليفة المبارك: "يجمع "منتدى أبوظبي للنشر" العقول للتباحث وإيجاد الحلول أو الآليات التي تدفع بصناعة النشر قدماً، برصد الإنجازات وفهم التحولات التي شهدها هذا القطاع في دولة الإمارات، باعتبارها تجربةً خاضعةً للدرس والتقييم، ومنها نتطلع إلى الخروج بنتائج مفيدة وقابلة للتنفيذ ليس في دولة الإمارات وحدها، بل على مستوى المنطقة أيضاً، خاصة أن المنتدى يستضيف خبرات عالمية على تواصل مع منطقتنا، إلى جانب نخبة من العاملين والخبراء والباحثين وأصحاب القرار في هذا القطاع الحيوي من المنطقة العربية".
T+ T T-