السبت 18 أغسطس 2018

مصدر: قطر هربت الأسلحة لميليشيا الحوثي قبل المقاطعة

ميليشيا الحوثي (أرشيف)
ميليشيا الحوثي (أرشيف)
كشف المراسل الحربي محمد العرب، الذي يغطي معارك اليمن، حجم التآمر والخيانة التي ارتكبتها قطر المارقة ضد التحالف العربي لنصرة الشرعية، عبر مدها ميليشيا الحوثي الانقلابية بالمال والأسلحة التي كانت تحت تدخل تحت ستار المساعدات الإنسانية إبان مشاركة نظام الدوحة ضمن قوات التحالف العربي، في حين كانت تغدر وتظهر خلاف ما تبطن.

وأوضح محمد العرب بحسب صحيفة "اليوم" السعودية، أن الغدر القطري تكشف بشكل جلي، عندما ضبطت قوات الشرعية شحنة أسلحة كانت في طريقها للحوثيين قبل 5 أشهر من المقاطعة، تحت غطاء مساعدات للشرعية في اليمن، ولكن تم رصدها وإيقافها ليتبين أن الشحنة كانت بتمويل قطري تحت إشراف عبدالرحمن بن عمير النعيمي.

وذكر الإعلامي محمد العرب في الأمسية الحوارية التي نظمها النادي الأدبي بالأحساء مساء الخميس، وأدارها نائب رئيس مجلس إدارة النادي خالد الجريان، شواهد كثيرة على خيانات قطر في اليمن على مدار السنوات الماضية تجلت في دعمها ميليشيات الحوثيين، لزعزعة استقرار جيران اليمن من خلال مخطط قطري خبيث.

وأعلن العرب لأول مرة أنه رفع دعوى قضائية لدى المحكمة المختصة في بريطانيا ضد حكومة قطر لمحاولتها اغتياله، مشدداً على أنه لا يريد الحديث حول هذا الموقف لأنه يتقازم أمام ما يقدمه جنودنا البواسل من أرواح ودماء.

وتحدث المراسل الحربي عن انتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان، وأبرزها استغلال الأطفال في الحرب وتجنيدهم كمقاتلين، حيث تقوم ميليشيا الحوثي بغسيل أدمغة هؤلاء الأطفال، الذين أوهموهم أنهم يقاتلون الكفار والأمريكيين، وكذلك كانوا يضللون هؤلاء الأطفال، ويأخذونهم في جنح الليل إلى مدن يمنية وهناك يوهمونهم أنها مدن سعودية.
T+ T T-