السبت 18 أغسطس 2018

الشحات لـ24: العين بوابتي نحو مونديال روسيا

حسين الشحات (تويتر)
حسين الشحات (تويتر)
خطف اللاعب المصري حسين الشحات الأنظار في فترة الانتقالات الشتوية بعد انضمامه بصورة مفاجئة لنادي العين قادماً من نادي مصر المقاصة، حيث أعلن "الزعيم" قيده بدلاً من البرازيلي دوغلاس دانفريس.

ولم يخيب الشحات الظن ووضع بصمته سريعاً في قمة الدوري التي جمعت العين مع الوصل، إذ شارك اللاعب المصري بديلاً في الشوط الثاني، وأحرز هدفه الأول بعد 6 دقائق من مشاركته الأولى مع العين، وواصل بعد ذلك تألقه بتسجيله هدفه الثاني وصناعته هدفين في الفوز الكبير الذي حققه العين على حتا 6-2.

وأكد حسين الشحات لـ24 أنه يرى أن خطوة انضمامه إلى نادي العين تعد إيجابية جداً في مشواره وليست خطوة للوراء كما يشير البعض.

وأوضح: "العين من أكبر الأندية العربية ومنافس دائم في بطولات دوري أبطال آسيا، وعندما تلقيت عرضاً للعب في صفوفه لم أتردد في الموافقة على العرض، إذ أنني أعلم أنها ستكون تجربة مفيدة بالنسبة لي".

وعن تلقيه عروضاً من الأهلي والزمالك، قال: "بالفعل كانت هناك عروض ولكن المفاوضات مع نادي العين حدثت بسرعة، حيث تلقى وكيل أعمالي عرضاً للانتقال للعب في الإمارات، ووافقت، وتم الاتفاق بين العين ومصر المقاصة على إعارتي حتى نهاية الموسم".

وأكد اللاعب المصري أن انضمامه إلى نادي العين لا يقلل من حظوظه في الانضمام إلى منتخب مصر، والمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا، مشيراً إلى أن تألقه مع "الزعيم" سيكون بوابته للمشاركة في مونديال روسيا.

وأبدى الشحات سعادته بالفترة الأولى التي قضاها مع العين حتى الآن، مؤكداً أنه حظي بترحيب كبير من الجهاز والفني واللاعبين، كما أشاد بالدعم الذي يلقاه من جمهور العين، إضافة إلى الجالية المصرية، التي ترحب به في أي مكان يذهب إليه، وتشجعه من المدرجات.

وأشار لاعب العين إلى أن "الزعيم" يؤدي بشكل جيد في مسابقة الدوري، ورغم تعثره بالتعادل أمام شباب الأهلي أمس الجمعة، إلا أنه أكد أن المشوار لا يزال طويلاً، والفريق قادر على الحفاظ على صدارته.

وتابع: "المنافسة ستكون صعبة، ولكننا عازمون على استعادة الانتصارات في المباريات المقبلة، وأمر طبيعي أن نخسر بعض النقاط، وأعتقد أن إهدار الفرص أمام شباب الأهلي كان السبب الأساسي لضياع نقطتين مهمتين في صراع الصدارة".

وأكد أن شباب الأهلي فريق كبير، وكان يلعب على أرضه ووسط جمهور، ولكن رغم ذلك العين قدم مباراة كبيرة، وكان الأقرب لتحقيق الفوز.
T+ T T-