الثلاثاء 21 أغسطس 2018

موديل رياضي من رينو ميغان

أعلنت شركة رينو عن إطلاق الموديل الرياضي RS من سيارتها ميغان Mégane المدمجة بحلول فصل الربيع.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن الموديل الأساسي من السيارة الرياضية الجديدة يعتمد على سواعد محرك بنزين تربو سعة 1.8 لتر ويولد قوة 205 كيلووات/280 حصان، ومن المقرر أن يتم إطلاق الإصدار Trophy بقوة 221 كيلووات/300 حصان في وقت لاحق من العام الجاري.

وأضافت شركة رينو أن المحرك البنزين تربو يدور بعزم دوران أقصى يبلغ 390 نيوتن متر، وبالتالي تنطلق السيارة الرياضية Mégane RS الجديدة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 5.8 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 255 كلم/س.

وتتيح الشركة الفرنسية إمكانية الاختيار بين ناقل حركة يدوي وناقل حركة معدل مزدوج القابض ومزود ببرامج تعشيق رياضية مختلفة.وتنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك السيارة Mégane RS المزودة بناقل الحركة المعدل يبلغ 6.9 لتر/100 كلم، وهو ما يعادل 155 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وفي حال تجهيز سيارة رينو الجديدة بناقل حركة يدوي فإن معدل استهلاك الوقود يبلغ 7.2 لتر/100 كلم، ويصدر عنها 161 جم/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقد قامت الشركة الفرنسية بتوسيع قاعدة العجلات عدة سنتيمترات مع ضبط مجموعة الحركة والتعليق على وضع أكثر صلابة، وتروج شركة رينو لسيارتها ميغان Mégane RS الجديدة باعتبارها السيارة الرياضية المدمجة الوحيدة، التي تم تجهيزها بنظام توجيه رباعي.

ويمتاز المظهر الخارجي لسيارة رينو Mégane RS الجديدة من خلال الخطوط التصميمية البارزة وكشافات الضوء النهاري، والتي تم تصميمها على غرار علم السباقات. وتزخر مقصورة السيارة بمقاعد رياضية منخفضة عن الإصدار العادي، كما قامت شركة رينو بتوسيع باقة تجهيزات السيارة من خلال إضافة نظام تليماتيك، حتى يتمكن السائق من تحليل أسلوب القيادة وأوقات الجولات، بل يمكنه استعمال تسجيلات الفيديو أيضاً.
T+ T T-