الأحد 18 فبراير 2018

شما المزروعي تترأس وفد الإمارات في "منتدى الشباب 2030" في نيويورك

ترأست وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب، شما المزروعي، وفد دولة الإمارات في منتدى الشباب 2030، التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة في نيويورك.

وألقت المزروعي خلال مشاركة وفد الدولة في المنتدى بيان دولة الإمارات في الجلسة الافتتاحية، حيث استعرضت نموذج عمل دولة الإمارات في تمكين شبابها كنموذج رائد عالمياً وفق أفضل الممارسات والخبرات القائمة على فكر وطاقات الشباب أنفسهم.

كما أكدت المزروعي خلال كلمتها أن شباب دولة الإمارات جزء لا يتجزأ من نمو وتنمية الدولة، حيث تولي قيادة دولة الإمارات اهتماماً كبيراً بالمبادرات والمشاريع التي من شأنها النهوض بالشباب، ودعمهم ليكونوا عنصراً فعالاً في مسيرة التنمية والتطور.

واستضافت المزروعي على هامش المنتدى مبعوثة الأمين العام المعنية بالشباب السيدة غاياتما فيكرامانياكي، ومجموعة من الوزراء والمسؤولين رفيعي المستوى على مأدبة إفطار، وذلك في مقر بعثة الدولة لدى الأمم المتحدة، حيث ناقش الحضور الاستعدادات لبدء منتدى الشباب 2030، بالإضافة للمشاركات الفعالة للشباب في المنتديات الدولية التي تخصهم، وأولويات الأجندات الوطنية على مستوى دول العالم.

كما التقت وزيرة الدولة لشؤون الشباب بوكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوفحيث، واستعرضت أبرز الممارسات التي تتبناها دولة الإمارات لإشراك الشباب في مجال مكافحة التطرف والإرهاب.

ويهدف منتدى الشباب 2030 التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة إلى مناقشة الطرق التي يمكن أن يدير بها الشباب عملية الانتقال من الأهداف الإنمائية إلى أهداف التنمية المستدامة، والمساعدة في هذه العملية.

كما يتناول المنتدى أيضاً الطرق التي تضمن أن تكون احتياجات وأولويات جميع الشباب محور خطة التنمية في المستقبل وتنفيذ هذه الخطة.
T+ T T-