الأربعاء 15 أغسطس 2018

ماذا تفعل عندما لا يأكل الطفل وجبته في المدرسة؟

اللعب في فترة الاستراحة يلهي الطفل عن وجبته
اللعب في فترة الاستراحة يلهي الطفل عن وجبته
تشعر الأم بقلق عندما ترى أن ابنها لم يلمس الطعام الذي ذهب به إلى المدرسة، وأنه عاد به كما ذهب تقريباً. بداية، لا يعني ذلك أن الطفل مريض وأن السبب فقدان الشهية، فأسباب هذه الحالة متعددة، إليك ما تحتاجين معرفته للتعامل معها:

قد لا يثير الأكل انتباه الطفل لأنه لم يقدم له بطريقة جذابة. لذا، من المفيد أن يشارك الطفل نفسه في الإشراف على تجهيز وجبته، ويختار طريقة لف السندويش
اللعب طول الوقت. ينتظر الطفل فترة الاستراحة بين الحصص التعليمية ليمرح ويلعب مع زملائه، وقد يمتد اللعب دون أن ينتبه إلى أن الوقت قد فات.

نوع الطعام. قد يكون السبب في إهمال الأكل أنه لا يروق للطفل. يحب الصغار أكل وجبات جافة في المدرسة، مثل: الكراكرز (البسكويت المملح)، والكُفتة، وسندويشات الجبن، والاستيك.

مضايقات الأطفال. أحد الأسباب التي تؤثر على شهية الطفل تعرّضه لمضايقات وسخرية بعض زملائه، أو الخوف من أن يشاركوه طعامه دون رغبته. لذك عليك التحدث مع طفلك لمعرفة حقيقة الأمر، والتحدث مع المشرفين بالمدرسة في حال تعرّضه لمضايقات.

جاذبية الأكل. قد لا يثير الأكل انتباه الطفل لأنه لم يقدم له بطريقة جذابة. لذا، من المفيد أن يشارك الطفل نفسه في الإشراف على تجهيز وجبته، ويختار طريقة لف السندويش، ويمكن سؤاله عن الطعام الذي يرغب في تناوله في اليوم التالي مع تقديم خيارين أو 3 ليختار نوعاً واحداً في كل مرة.
T+ T T-