الأربعاء 15 أغسطس 2018

أول سيارة فولفو كهربائية مدمجة من دون صندوق أمتعة

سيارة فولفو كهربائية (أرشيفية)
سيارة فولفو كهربائية (أرشيفية)
ذكرت تقارير إعلامية أن شركة "فولفو كارز" السويدية المملوكة لمستثمرين صينيين تستعد لتقديم أول سيارة كهربائية من إنتاجها حيث ستكون من فئة السيارات المدمجة بدون صندوق أمتعة (هاتشباك). وستحمل السيارة الكهربائية المنتظرة العلامة التجارية الجديدة التي خصصتها الشركة للسيارات الرياضية "بولستار".

وأشار موقع "أوتو كار" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الشركة ستطرح مجموعة محدودة من الطراز "بولستار1" يعمل بمحركي كهرباء ووقود تقليدي قبل طرح الفئة الكهربائية بالكامل فيما بعد.

في الوقت نفسه فإن فولفو لا تعتزم الاكتفاء بالسيارات الكهربائية التي تحمل العلامة التجارية "بولستار" وإنما تعتزم أيضاً طرح سيارات كهربائية تحمل علامتها التجارية.

وبحسب "أوتوكار" فإن فولفو ستطور سيارتها الكهربائية الأولى اعتماداً على النموذج الاختباري "فولفو 40.2" الذي تم الكشف عنه منذ عام ونصف العام وهو نموذج لسيارة مدمجة هاتشباك.

كانت فولفو قد طورت النموذج الاختباري "فولفو 40.2" ليناسب الهيكل الأساسي من طراز "هيكل الوحدات المدمج" الذي قالت إنه مصمم لاستخدامه في إنتاج سيارات كهربائية فيما بعد.

ووفقاً لمواصفات النموذج الاختباري "فولفو 40.2" فإن مدى السيارة الكهربائية المنتظرة يصل إلى 217 ميلاً قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، في حين نقل موقع "أوتو كار" عن رئيس إدارة الأبحاث والتطوير في فولفو القول إن الشركة تستهدف تطوير سيارة كهربائية يصل مداها إلى 300 ميل.
T+ T T-