الأحد 27 مايو 2018

5 أشياء تجنبها أثناء السفر في رحلة بحرية

تعبيرية
تعبيرية
تمثل الرحلات البحرية إحدى أكثر خيارات السفر جاذبية بالنسبة للكثير من السياح، لما توفره هذه الرحلات لركابها من متعة وإثارة، إضافة إلى أنها فرصة فريدة من نوعها للاسترخاء في أجواء بحرية رائعة.

ولكي يحظى المسافر على متن السفينة برحلة ممتعة وهانئة، لا بد من أن يتجنب العديد من الممارسات والتصرفات التي قد تتسبب له بالإحراج أو تنغص عليه متعة الرحلة. ومن هذا المنطلق أورد موقع "أويستر" الإلكتروني قائمة بالأشياء التي يجب على المسافر تجنبها أثناء الرحلات البحرية:

1- حجز المقاعد
حاول أن تتجنب حجز المقاعد المخصصة للاسترخاء على سطح السفينة لفترات طويلة لأن هذا الأمر يعتبر غير لائق، فمن حق المسافرين الآخرين استخدام هذه المقاعد إن كانت خالية.

2- الصخب والضجيج
من الضروري أن تتجنب إصدار الضجيج وإقامة نشاطات صاخبة في قمرتك أو على سطح السفينة، لأن الهدف من الخروج في مثل هذه الرحلات عادة ما يكون الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء.

3- عدم تخصيص ميزانية للأجور الإضافية
تتميز أسعار الرحلات البحرية بكونها شاملة لجميع الخدمات، إلا أن بعض الرحلات البحرية تطلب من المسافر المزيد من الأجور لقاء خدمات معينة على متن السفينة، لذا يجب أن تضع هذه النفقات الإضافية ضمن ميزانية رحلتك.

4- عدم اصطحاب الأدوية اللازمة
يصاب الكثير من المسافرين بوعكات صحية أثناء سفرهم بالباخرة، وخاصة دوار البحر، لذا ينبغي عليك أن تتذكر اصطحاب أدويتك الخاصة أثناء الرحلة، مثل المسكنات ومضادات الدوار.

5- إهمال النظافة
كغيرها من وسائل المواصلات الأخرى، تحتوي الباخرة على جراثيم كثيرة، وخاصة في الأماكن التي يرتادها الناس بكثرة، لذا عليك أن تغسل يديك جيداً بعد ارتياد بعض الأماكن مثل الحمامات أو ملامسة سياج السفينة ومقابض الأبواب. 
T+ T T-