السبت 18 أغسطس 2018

إيكيا توزع ملايين الكتيبات لمجموعة أثاثها الجديدة

مفهوم مثالي لأثاث عصري من إيكيا (ديلي ميل)
مفهوم مثالي لأثاث عصري من إيكيا (ديلي ميل)
بثت قناة بي بي سي البريطانية برنامجاً وثائقياً يتحدث عن الرواج الكبير الذي حققه كتيب ملون يعرض عدداً كبيراً من قطع الأثاث بأسعار معقولة من شركة إيكيا.

وقالت القناة إن شركة إيكيا قامت بتوزيع الكتيب على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم بعدما أماطت اللثام عن مجموعتها الجديدة من الأثاث، حيث بلغ عدد النسخ الموزعة 203 مليون نسخة تم طباعتها بـ 35 لغة مختلفة.

وقامت مصممة الأثاث المعروفة، سارة بلوكويست بصياغة مفهوم جديد يعرض منتجات إيكيا بشكل مثالي، قبل أن يتم تصوير الكاتالوغ في استوديوهات المركز الرئيسي لشركة إيكيا في السويد والتي تبلغ مساحتها 8000 متر مربع.

وتمضي المصممة سارة بلومكويست معظم وقتها في تصميم أنواع مختلفة من الأثاث ابتداء من الأرائك والطاولات والمصابيح، وانتهاء بالوسائد وخزائن الكتب.

وبعد مرحلة التصميم يحين دور التقاط الصور بمشاركة مجموعة من الأطفال والنساء والرجال الذين يظهرون في موقع التصويرعلى أنهم مستخدمين للأثاث الجديد بهدف إضفاء جو واقعي على الصور.

وتقول الإحصائيات بأن فروع متاجر إيكيا في جميع أنحاء العالم شهدت زيارة 800 مليون زبون في العام الماضي، وحصدت أرباحاً بلغت 33 مليار جنيه استرليني أي ما يعادل 46 مليار دولار أمريكي. وفي بريطانيا وحدها وصلت أرباح شركة إيكيا إلى 1.8 مليار جنيه استرليني أي ما يعادل 2.5 مليار دولار أمريكي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية. 
T+ T T-