الإثنين 26 فبراير 2018

البحرين: القبض على مجموعة إرهابية تدربت في معسكرات الحرس الثوري

أعضاء الخلية الإرهابية المعتقلين في البحرين (من المصدر)
أعضاء الخلية الإرهابية المعتقلين في البحرين (من المصدر)
قبضت قوات الأمن البحرينية على مجموعة إرهابية، تابعة لما يعرف بتنظيم بــ"ائتلاف 14 فبراير "الإرهابي" ، خططت وأعدت وتفجير أحد أنابيب النفط بالقرب بقرية بورى، في 10 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

وحسب بيان أصدرته وزارة الداخلية في البحرين وحصل 24 نسخة منه، أسفرت أعمال البحث والتحري من قبل القوى الأمنية، عن تحديد هوية العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذا العمل الإرهابي، وقالت إن المعتقلين الأربعة هم فاضل محمد جعفر علي، مهنته سائق، وأنور عبدالعزيز موسى جعفر المشيمع، موظف قطاع خاص، ومحمد عبدالله عيسى عبدالله محروس موظف، ومحكوم بالسجن 15 عاماً، وعادل أحمد علي أحمد صالح، موظف أمن.

وأوضح البيان أن التحريات دلت على حصول معتقلين اثنين، على تدريبات أمنية مكثفة في إيران في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني بالتنسيق مع قيادات إرهابية هاربة من البحرين إلى إيران، تولت تجنيد العناصر الإرهابية، وتمويل سفرهم إلى إيران تحت غطاء الزيارات الدينية، للتدريب على كيفية تصنيع واستخدام العبوات المتفجرة واستخدام مختلف الأسلحة النارية مثل الكلاشينكوف والرشاش PKC وسلاح الآر بي جي، ودورات خاصة بالأمن الشخصي.

وأضاف البيان أن مهمة الخلية تمثلت في استهداف أنبوب النفط، فور عودتهم من إيران بالتخطيط والإعداد وتفجير أنبوب النفط في بوري والإعداد لسلسلة من الأعمال الإرهابية الأخرى.
 



وتابع البيان أن الوزارة تواصل أعمال البحث والتحري للقبض على 3 عناصر إرهابية أخرى شاركت في التمويل والتخطيط للهجوم الإرهابي، وجميعهم هاربون، ويوجد إثنان منهما على الأقل في إيران.
 
T+ T T-