الإثنين 20 أغسطس 2018

تعرّف على برنامج الأطباء الزائرين لمستشفيات الإمارات خلال فبراير

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تفاصيل "برنامج الأطباء الزائرين" خلال شهر فبراير (شباط) الحالي، لتقديم خدماتهم الاستشارية والتشخيصية والعلاجية للمرضى، إلى كل من مستشفيات الفجيرة والقاسمي وخورفكان، في مجال خبراتهم المختلفة، ومنها أمراض روماتيزم الأطفال وجراحة الأعصاب وجراحة العمود الفقري، وأمراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء وطب العيون للأطفال، وطب الأطفال حديثي الولادة.

والدكتور هواشيو سبراغ إيوستيس هو استشاري عيون الأطفال في المنظمة الصحية أوكسنر، أكبر منظمة غير ربحية للرعاية الصحية في منطقة نيو أوليانز في الولايات المتحدة، وهو مجاز من البورد الأمريكي في طب العيون وتشمل مجالات خبرته: الحول، واعتلال الشبكية المبكر، إعتام عدسة العين لدى الأطفال، والمشاكل الانكسارية، وسيقوم بزيارة مستشفى القاسمي في الشارقة خلال الفترة من 11 إلى 15 الشهر الحالي.

أما الدكتور مايكل ليفين فهو رئيس شعبة الغدد الصماء والمدير الطبي لمركز صحة العظام في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل مجالات خبرته، أمراض الغدد الصماء التي تؤثر على العظام، وخاصة هشاشة العظام، وأمراض الغدة الدرقية، والكساح وأمراض العظام الوراثيةـ وسيزور مستشفى القاسمي في تاريخ 18 إلى 22 فبراير (شباط) الحالي.

والدكتور كيفن ديسارت ويعمل حاليا المدير الطبي المشارك في وحدة العناية المركزة للرضع- حديثي الولادة، وطبيب في قسم حديثي الولادة في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، وتشمل مجالات خبرته، أمراض الرئة لحديثي الولادة في كل من الرضع الخدج والمرضى الخدج، وسيزور مستشفى الفجيرة في 25 و 26 الشهر الحالي.

والدكتورة كاثلين سوليفان رئيسة شعبة المناعة في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، وتشمل مجالات خبرتها: علم الوراثة من مرض الذئبة الحمراء، ورعاية المرضى المصابين بعجز المناعة، وحماية المرضى الضعفاء مناعيا، وقامت مؤخراً بزيارة مستشفى القاسمي للنساء والأطفال ومستشفى الفجيرة.

أما الدكتور جانغ جي سو فهو استشاري جراحة الأعصاب في قسم الجراحة والأعصاب في مستشفى سوون نانوري في كوريا الجنوبية، وتشمل مجالات خبرته: تشوهات العمود الفقري وجراحات العمود الفقري، وكان قد زار مؤخراً مستشفى القاسمي ومستشفى الفجيرة.

الدكتور لي كيون استشاري متخصص في جراحة العمود الفقري في قسم جراحة الأعصاب في مستشفى انشيون نانوري للعمود الفقري في كوريا الجنوبية، وتشمل مجالات خبرته: جراحة العمود الفقري، تضيق العمود الفقري وعدم الاستقرار وجراحة العمود الفقري بالمنظار، وكان قد زار مؤخراً مستشفى القاسمي ومستشفى الفجيرة.

الدكتور عاصم مقبول هو حاصل على بورد معتمد لأمراض الجهاز الهضمي للأطفال وبورد التغذية المعتمدة وبورد في شعبة أمراض الجهاز الهضمي، الكبد والتغذية في مستشفى الأطفال في فيلادلفيا، وهو أيضا المدير المشارك لمركز تشوب لاضطرابات البنكرياس، وتشمل مجالات خبرته، أمراض الجهاز الهضمي العامة، والقضايا الغذائية والنمو، وأمراض البنكرياس، والتهاب البنكرياس، وقصور البنكرياس، والتليف الكيسي، والفشل في النمو، والتغذية واضطرابات البلع، ومرض ارتجاع المريء، وكان قد زار مؤخراً مستشفى خورفكان.

T+ T T-