الخميس 24 مايو 2018

بعد "الرايات السوداء".. العراق يطلق عملية عسكرية ضد "الرايات البيضاء"

قوات عراقية (أرشيف)
قوات عراقية (أرشيف)
أطلقت القوات العراقية بمساندة فصائل من ميليشيا الحشد الشعبي وطيران التحالف الدولي، عمليات تطهير مناطق شرق بلدة طوزخورماتو التابعة لمحافظة صلاح الدين قرب مدينة كركوك، لملاحقة عناصر ما يعرف بتنظيم "الرايات البيضاء".

وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول، بحسب صحيفة "الحياة" اليوم الخميس، إن "القوات الأمنية المشتركة بدأت عملية عسكرية نوعية لتطهير وتفتيش مناطق شرق الطوز والسلسلة الجبلية لملاحقة عناصر تنظيم الرايات البيضاء".

وأشار إلى أن "المعلومات تفيد بوجود قرابة 500 عنصر من التنظيم في المناطق المستهدفة".

يذكر أن تنظيم "الرايات البيضاء" ظهر في محافظة صلاح الدين وتحديداً المناطق المحيطة ببلدة الطوز، ويقدر عدد عناصره بين 500 إلى 1500 مسلح، ويستهدف المواطنين من خلال قصفهم بقذائف الهاون، ويؤكد متابعون أن التنظيم الجديد هو عبارة عن فلول تنظيم داعش الفارين من المناطق التي سيطر عليها الجيش العراقي.

وكان قائد الكتيبة الثالثة لقوات الرد السريع النقيب رافي أمير، أعلن في تصريحات للصحافيين عن تنفيذ عملية واسعة النطاق ضد تنظيم داعش الإرهابي في المناطق الجبلية بالقرب من حدود كركوك شرق محافظة صلاح الدين، لافتاً إلى أن "هدفنا التخلص من عناصر التنظيم الفارين".

واتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية النائب حاكم الزاملي، جهات وصفها بـ"الانفصالية"، بالوقوف خلف تنظيم "الرايات البيضاء".

وقال إن "ما يشاع عن نشوء تنظيم إرهابي جديد باسم الرايات البيضاء ومحاولة تضخيمه إعلامياً، مصدره جهات معينة تدعم الانفصال"، مشدداً على أنه "بعد خسارة داعش وهزيمته عسكرياً وهروب قياداته إلى خارج العراق، لا يمكن توليد حركة إرهابية جديدة أو نسخة منها".
T+ T T-