آليات إلكترونية جديدة لوزارة الموارد البشرية والتوطين (وام)
آليات إلكترونية جديدة لوزارة الموارد البشرية والتوطين (وام)
الجمعة 9 فبراير 2018 / 13:36

"الموارد البشرية والتوطين" توفر آلية إلكترونية لتسهيل التسجيل في المنصة الوطنية للتطوع

وفرت وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع ومؤسسة الإمارات منصات إلكترونية في عدد من مراكز الخدمة "تسهيل" ومراكز سعادة المتعاملين تم ربطها إلكترونياً بالمنصة الوطنية للتطوع للتسهيل على الراغبين من الموظفين والمتعاملين تسجيل بياناتهم للتطوع بهدف المشاركة في الحملات والمبادرات المجتمعية التي تنفذها الجهات الحكومية والخاصة.

وقال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية، سيف السويدي إن "توفير المنصات الإلكترونية يأتي انطلاقاً من السعي نحو ترسيخ ثقافة التطوع كسلوك حضاري بما يسهم في تعزيز قيم التكافل والتراحم والمسؤولية المجتمعية وتشجيع الأفراد لإطلاق طاقاتهم واستثمار وقتهم بصورة مفيدة من خلال المشاركة في أنشطة تسهم في إحداث فرق إيجابي في مجتمعاتهم".

وأكد حرص الوزارة على دعم مبادرة المنصة الوطنية للتطوع من خلال تعزيز شراكاتها مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة بهدف تسهيل وتيسير عملية التطوع في الدولة من خلال القيام بدور الوسيط الفاعل الذي يجمع بين الراغبين في التطوع والفرص التطوعية المتاحة.

وأوضح السويدي أن نحو 300 موظف ومتعامل سجلوا بياناتهم بالمنصة الوطنية للتطوع من خلال المنصات الإلكترونية وهو الأمر الذي يؤكد الوعي المجتمعي بأهمية التطوع.

وكانت الوزارة وفرت المنصات الإلكترونية في 6 مراكز من بينها 3 مراكز لسعادة المتعاملين في أبوظبي ودبي والشارقة والأخرى للخدمة "تسهيل" في مركز الرعاية لخدمات رجال الأعمال ومركز تسهيل الطوار سنتر في دبي ومركز الصقر لخدمات رجال الأعمال بالشارقة حيث قام المتطوعون بتسجيل بياناتهم من خلال المنصات الإلكترونية ومن ثم استكمال إجراءات التسجيل واختيار مجال العمل التطوعي الذي يرغبون بالاشتراك عبر الموقع الإلكتروني www.volunteers.ae.

ومن المقرر أن يتم التواصل مع المسجلين عند توفر أي فرص تطوعية تتوافق مع اختياراتهم وبالتالي المشاركة فيها حيث يتم توثيق الساعات التطوعية لكل متطوع مع تزويده بشهادة مشاركة بكل حدث وفعالية يتطوع فيها.