الأربعاء 23 مايو 2018

مصر: نيابة أمن الدولة تحقق مع عناصر حسم الإرهابية

الداخلية المصرية (أرشيفية)
الداخلية المصرية (أرشيفية)
تلقت نيابة أمن الدولة العليا، بالقاهرة، إخطاراً من وزارة الداخلية، بإلقاء القبض علي 14 إرهابياً من عناصر حركة "حسم" الإرهابية، وتصفية 3 آخرين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء مداهمة أوكارهم.

وأمرت النيابة بإرسال جثث الإرهابين الثلاثة المقتولين إلى مشرحة زينهم، لتشريحها وكتابة التقرير الطبي الخاصة بهم، وأخذ عينات DNA من الجثة المجهولة، وطلبت النيابة من الأدلة الجنائية كتابة تقرير واف عن نوعية الأسلحة المضبوطة مع المتهمين والعمليات التي استخدمت بها، وطلب السجل الجنائي الكامل لكافة المتهمين المقبوض عليهم.

وأوضحت مصادر قضائية، أن نيابة أمن الدولة العليا طلبت ملفات القضايا والعمليات التي نفذها الإرهابيون، لضمها لمف التحقيقات بقضية "حسم"، استعدادًا للتحقيق مع المتهمين عقب إحضارهم إلى مقر النيابة.

كانت وزارة الداخلية المصرية، كشفت عن رصد قطاع الأمن الوطني، تكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية الهاربة بالخارج لعناصرها المنتمين لما تسمى حركة حسم، إحدى الأجنحة المسلحة للجماعة، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تجاه المنشآت والمرافق الهامة والحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الإنتخابات الرئاسية لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

وأشارت الداخلية المصرية، في بيان البوم الجمعة، إلى أنه تم إعداد خطة أمنية موسعة لتطويق مسارات تحركات عناصر الحركة المشار إليها بمحافظات (القليوبية، الدقهلية، البحيرة، المنوفية، الشرقية، أسيوط، الفيوم) ومداهمة أوكار اختبائهم، وأسفر عن ضبط 14 منهم.

وباستمرار ملاحقة عناصر الحركة الهاربين، أكدت المعلومات اتخاذ عدد منهم من إحدى الشقق السكنية الكائنة بعمارات الإسكان الاجتماعى "تحت الإنشاء" بالقاهرة وكراً للاختباء والإعداد لتنفيذ عمل عدائي يستهدف أحد الإرتكازات الأمنية، حيث تمت مداهمة الوكر المشار إليه وتبادل إطلاق النار معهم مما أسفر عن مصرع ثلاثة عناصر أمكن تحديد أحدهم وتبين أنه الإخواني الإرهابي صلاح الدين عطية إبراهيم عمارة.

T+ T T-