السبت 18 أغسطس 2018

ترامب يوقع على تشريع الموازنة لإنهاء إغلاق حكومي

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه وقع على التشريع، الذي تم تمريره بشأن الموازنة لإنهاء إغلاق حكومي بدأ منتصف الليل، ليصبح قانوناً، وغرد ترامب على تويتر اليوم الجمعة، قائلاً: "لقد وقعت مشروع القانون".

وكان ذكر البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيوقع على التشريع، الذي تم تمريره بشأن الموازنة لإنهاء إغلاق حكومي بدأ منتصف الليل.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، راج شاه: "سيوقع الرئيس قانون الموازنة للحزبين الجمهوري والديمقراطي هذا الصباح لتوفير ميزانية للعمليات الحكومية".

وانتهى إغلاق حكومي أمريكي استمر ست ساعات تقريباً بعدما صادق مجلس النواب على مشروع ميزانية أقرها مجلس الشيوخ في وقت مبكر اليوم الجمعة، عقب مناقشة استمرت طوال الليل.

ومرر مجلس النواب مشروع القانون بموافقة 240 ومعارضة 186، بعد ساعات من إقرار المشرعين في مجلس الشيوخ مشروع الميزانية الذي يبلغ حجمها 400 مليار دولار وتستمر عامين، ويشمل مشروع القانون نفقات سعى إليها الديمقراطيون من أجل البرامج المحلية بالإضافة إلى تمويل الجيش الذي دعا إليه الرئيس دونالد ترامب.

وكان من المتوقع أن يمرر المجلسان مشروع القانون قبل مهلة منتصف الليل، ولكنه تأجل بسبب معارضة من السناتور الجمهوري راند بول بشأن تأثيره على الدين الوطني، واستمر الإغلاق الحكومي لثلاثة أيام في يناير (كانون الثاني) الماضي.
T+ T T-